الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرتضى يطيح بـ«ذراعه الأيمن» من الزمالك

مرتضى يطيح بـ«ذراعه الأيمن» من الزمالك
مرتضى يطيح بـ«ذراعه الأيمن» من الزمالك




كتب - وائل سامى

انقلب المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك على فاروق جعفر المستشار الفنى للنادى ليطيح الأول بالثانى من المنصب ويقرر تعيين إسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة بدلا منه.
يأتى ذلك على خلفية الانتقاد الدائم لفريق الكرة من فاروق جعفر الذى يعتبر الذراع الأيمن لمرتضى منصور منذ توليه رئاسة القلعة البيضاء.
كما أن جعفر دأب على مهاجمة المونتنجرى نيبوشا المدير الفنى للفريق على خلفية النتائج السلبية للفريق فى الدورى عبر الفضائيات وهو ما قابله مرتضى باستياء شديد ووجه له رسالة بأنه صاحب فكرة التعاقد مع مجموعة اللاعبين الحاليين والجهاز الفنى وأن كان هناك نقداً فينبغى أن يكون داخل الغرف المغلقة وليس أمام الرأى العام. من جهة أخرى، أصدر الفريق القانونى لرئيس نادى الزمالك الأسبق ممدوح عباس بيانا صحفيا بشأن المبادرة التى أعلن عنها المستشار مرتضى منصور رئيس النادى، والمتضمنة سداد الأخير 4 ملايين جنيه لصالح ممدوح عباس، مقابل رفع الحجز عن أرصدة نادى الزمالك فى البنوك.
وحسب ما جاء فى البيان فإن الفريق القانونى لممدوح عباس يوافق من حيث المبدأ على مبادرة مرتضى منصور بالتسوية المالية، لكن وفق عدة شروط تتلخص فى النقاط الآتية:
1- إثبات مرتضى منصور الجدية وحسن النية فى سداد الأموال المستحقة لصالح ممدوح عباس، وألا تكون تلك المبادرة مراوغة أو شو إعلامى، خاصة أن تلك الأموال ثبت أن صدر بشأنها حكم نهائى من محكمة النقض، أثبت أنه تم إنفاقها على أنشطة النادى، وأنها كانت قرضا من قبل ممدوح عباس للنادى ويجب سداد القروض كاملة.
2- التأكيد أن الأموال المستحقة لصالح ممدوح عباس حتى تاريخ كتابة هذا البيان تصل إلى 82 مليون جنيه وليس 4 ملايين كما ذكر مرتضى منصور، خاصة أن المديونية وصلت لهذا الرقم بسبب تأخر رئيس الزمالك الحالى عن سداد المستحقات المالية لعباس السنوات الماضية، ما ترتب عليه صدور أحكام قضائية نهائية بوجوب سداد 7 ملايين جنيه، والحجز على أرصد النادى وأحكام أخرى مرتقبة تنظر دعاويها أمام المحاكم.
3- تتم عملية التسوية فى إطار القيمة الإجمالية للمديونيات البالغة 82 مليون جنيه، وليس 4 ملايين جنيه كما ذكر مرتضى منصور، مع وضع قيمة ثابتة للأقساط وتحديد مواعيد إلزامية بالسداد لا يتم تعديلها أو التراجع عنها.
4- يتوقف مرتضى منصور عن توجيه الاتهامات الباطلة لممدوح عباس فى الإعلام بدون أى مناسبة أو التجريح فى شخصه. ويؤكد الفريق القانونى فى نهاية البيان أن خلاف عباس لم يكن أبدا مع نادى الزمالك والإجراءات القانونية التى اتخذها لم تكن أبدا ضد القلعة البيضاء، إنما كانت ضد مرتضى منصور، خاصة أن عباس طالب فى فترات سابقة وبشكل ودى أن يسدد مرتضى منصور قيمة القروض، لكن منصور رفض وتعلل بأن القروض لا ترد، رغم أن منصور نفسه استرد قروضا كان قد منحها للنادى فى وقت سابق. ويشدد الفريق القانونى أن ممدوح عباس يعشق القلعة البيضاء ويسعد دائما بخدمة أى عضو فيها وسيبقى سندا للزمالك طوال العمر.
من جهة أخرى طلب الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة المونتنيجرى نيبوشا، خضوع حازم إمام ظهير أيمن الفريق لأشعة جديدة خلال الساعات المقبلة، للاطمئنان على تماثله للشفاء بشكل نهائى من الإصابة التى يعانى منها فى عضلة السمانة.
ويخشى الجهاز الفنى للزمالك من التسرع فى عودة حازم إمام للتدريبات الجماعية لتجهيزه لمواجهة الإسماعيلى يوم الخميس المقبل، فى الجولة الثالثة عشرة للدورى، مما يترتب عليه تكرار أزمة مشاركة اللاعب فى مباراة مصر المقاصة دون اكتمال شفائه بنسبة 100% مما أدى لاستبداله عقب مرور 20 دقيقة فقط من المباراة وغاب بعدها عن مواجهات فريقه التالية.
وستحدد نتيجة الأشعة الجديدة إمكانية مشاركة حازم إمام، فى مباراة الإسماعيلى المقبلة ويرفض نيبوشا، إشراكه إلا فى حالة جاهزيته بنسبة 100%.