الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

باسم مرسى.. هداف الأزمات

باسم مرسى.. هداف الأزمات
باسم مرسى.. هداف الأزمات




كتب - محمد أبوالليل

فى الوقت الذى توسم خلاله الجميع خيرا فى مهاجم الزمالك باسم مرسى.. وتنبأ له البعض بأنه سيصبح أسطورة من أساطير الهدافين الذين مروا على تاريخ الكرة المصرية بعد تألقه اللافت فى بداياته مع القلعة البيضاء والمنتخب الوطنى لدرجة أن الجماهير أطلقت عليه لقب الحاسم.. لكن اللاعب كان له رأى آخر وخالف كل التوقعات وغرق فى بحر الأزمات والمشاكل التى افتعل الكثير منها بدون مبرر أو سبب مقنع ليبتعد بعدها عن مستواه المعهود لفترات طويلة وبدلا من أن يسجل أهدافا فى مرمى المنافسين فضل أن يحرز أهدافا أخرى لكن هذه المرة فى شباك الأزمات التى أطاحت به خارج صفوف المنتخب الوطنى.. ومن المحتمل أن تطيح به أيضا خارج أسوار نادى الزمالك إذا لم يستطع استعادة مستواه المعهود.
ورغم تألق باسم مرسى منذ انتقاله من نادى الإنتاج الحربى إلى الزمالك ليصبح واحدا من أبزر المهاجمين فى مصر إلا أنه اعتاد الدخول فى أزمات أثرت عليه كثيرا.. لعل أبرز تلك الأزمات على الاطلاق هى أزمته الشهيرة مع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر ليتم استبعاده من صفوف الفراعنة.. حيث تعود تفاصيل الواقعة عندما غادر الملعب بين شوطى مباراة مصر وغانا فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم تعبيرا عن غضبه من تغييره ليقرر كوبر استبعاده من الانضمام لقائمة الفراعنة منذ ذلك الحين وحتى الآن.. قبل أن يستكمل أزماته حينما رد على سؤال حول رأيه فى الأداء الذى يقدمه منتخب مصر إبان كأس الأمم الأفريقية الماضية فى الجابون قبل وصول الفراعنة للنهائى ليرد مهاجم الزمالك بـمقولته الشهيرة «مش متابع» فى رد كان صادما لمنتقديه قبل محبيه.
حدث ولاحرج عن بداية أزمات باسم مرسى مع جماهير الأهلى عندما ارتدى قميص محمد أبوتريكة صانع ألعاب الاهلى السابق فى منتخب مصر والتى تحمل رقم 22 حيث التقط اللاعب صورة بالفانلة حاملا قرن فلفل أحمر نكاية فى الجماهير الحمراء التى هاجمته كثيرا بعد هذه الصورة.
كما أثار اللاعب أزمة كبيرة خلال مباراة الاهلى والزمالك فى نهائى كأس مصر بالموسم الماضى بعد تدخله العنيف مع سعد سمير مدافع النادى الأهلى وهو ما تسبب فى نزيف الدماء من وجه مدافع الأهلى بغزارة خلال المباراة وخرجت مجلة الاهلى الرسمية وقتها بعنوان مثير للجدل «دم سعد فى رقبة مين؟» مما تسبب فى أزمة كبيرة بين اللاعب وجماهير القلعة الحمراء.
كما دخل باسم مرسى فى مشاجرة مع حازم إمام لاعب الزمالك فى معسكر الفريق قبل موقعة صن داونز بطل جنوب افريقيا فى لقاء الذهاب للنهائى ووصلت المشاجرة إلى قيام حازم إمام برفع السكين على باسم مرسى ليتم اعارة حازم على أثرها للاتحاد السكندرى بقرار من رئيس الزمالك.
أيضا دخل مهاجم الأبيض فى مشادة مع عدد من جمهور الأهلى بمطار قرطاج بتونس فور وصول بعثة الأبيض لمواجهة الصفاقسى التونسى بدورى الأبطال حيث تواجدت الجماهير فى المطار لمؤازرة الأهلى قبل مواجهة الترجى التونسى.. واشتبكت مع باسم مرسى ليقوم الأخير بتوجيه السباب إليهم.. وغيرها من الأزمات والمشاكل التى افتعلها باسم مرسى خلال الثلاث سنوات الماضية منذ انتقاله للزمالك.. والتى ذكرنا بعضها على سبيل المثال لا الحصر والتى يدفع اللاعب ضريبتها فى الوقت الحالى بعدما فقد تركيزه وقدراته التهديفية التى سرعان ما تراجعت وفقد على أثرها قيادته لهجوم المنتخب الوطنى وأصبحت مشاركته مع الفراعنة فى المونديال حلم شبه مستحيل فى ظل مستواه الحالى.