السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماجد شبلاق مراسل ماسبيرو بغزة لـ«روزاليوسف»: مصر تعطى الملف الفلسطينى أهمية قصوى

ماجد شبلاق مراسل ماسبيرو بغزة لـ«روزاليوسف»: مصر تعطى الملف الفلسطينى أهمية قصوى
ماجد شبلاق مراسل ماسبيرو بغزة لـ«روزاليوسف»: مصر تعطى الملف الفلسطينى أهمية قصوى




 كتبت ـ هند عزام

كشف  ماجد شبلاق مراسل التليفزيون المصرى بغزة فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» عن محاولات الإسرائيليين فى التعتيم على انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطينى وما يتعرض له الإعلاميون من تقييد سواء الفلسطينيين أو الأجانب على حد سواء.
وقال شبلاق: إن إسرائيل تعمل بشكل متواصل وضاغط على الإعلاميين الفلسطينيين من أجل حجب حقيقة ما يجرى من تطورات داخل الأراضى الفلسطينية.
وتابع: هناك عدة اعتداءات وقعت بحق عدد من الزملاء الصحفيين والإعلاميين بالضفة الغربية والقدس من قمع وضرب وتكسير معدات ومصادرتها بالاضافة إلى الاستهداف بإطلاق النار كما حدث مع طاقم تليفزيون فلسطين بالضفة ومراسلهم (على دار على) الذى أصيب بأعيرة نارية بشكل مباشر.
وقال  إنه فى غزة أيضًا اطلق الإسرائيلون  النار وقنابل الغاز صوب الطواقم الصحفية وسيارات الإسعاف خلال تظاهر المواطنين عند نقاط التماس على الحدود الذى خرجوا رفضا للقرار الأمريكى المتجرئ على الحقوق الفلسطينية التاريخية الراسخة.
وأشار إلى ان سياسة إسرائيل التى دأبت دائما على انتهاجها هى محاولتها حجب الأحداث إلا أن تطور وسائل الإعلام ووصولها لكل بيت سهل الكثير على الفلسطينيين من أجل إيصال صوتهم إلى العالم.
 وعن تغطية التليفزيون المصرى قال  شبلاق: لا يضع خطوط حمراء فى تغطيته للشأن الفلسطينى بل يفرد مساحة واسعة للضيوف والتغطيات لمختلف القوى الفلسطينية على اختلافها، خاصة أن التليفزيون المصرى يعبر عن الدولة المصرية التى تولى الملف الفلسطينى أهمية قصوى، خاصة أن مصر تتابع عن كثب كل التطورات المتعلقة بملف المصالحة والتصعيد العسكرى الإسرائيلى على غزة.
وحصلت «روزاليوسف» على صور عن الأوضاع بالشارع الفلسطينى ومنها أثناء اعتقال نائبة حركة فتح جهاد أبوزنيد، وأخرى لتجاوزات الإسرائيليين ومحاولاتهم ترويع الأطفال والاعتداء على النساء.