السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعاون «مصري - كندي» في مجال البترول




أكد المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية أهمية فتح آفاق جديدة لنقل الخبرات والتكنولوجيات المتطورة إلي صناعة البترول المصرية والكوادر العاملة بها من خلال توطيد التعاون في هذا المجال بين شركات قطاع البترول والمؤسسات والجهات العالمية المتخصصة.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول التعاون المصري الكندي لنقل وتنمية الخبرات في مجال صناعة البترول بين شركة مهارات الزيت والغاز والغرفة التجارية الكندية في مصر حيث وقع البروتوكول المهندس أحمد العشماوي رئيس شركة مهارات الزيت والغاز والدكتور  فايز عز الدين رئيس الغرفة التجارية الكندية في مصر.
وأكد الوزير أن الاتفاق يدعم إقامة تعاون جاد وبناء مع الجانب الكندي في مجال التدريب وتنمية الخبرات في صناعة البترول والأنشطة المرتبطة بها في ظل ما يتمتع به من إمكانيات واسعة يمكن للجانب المصري والاستفادة منها في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية لمواكبة المتغيرات العالمية في صناعة البترول.
وصرح الدكتور فايز عز الدين رئيس الغرفة التجارية الكندية في مصر أن هناك اهتمامًا كبيرًا من جانب الغرفة التجارية الكندية بقطاع البترول والثروة المعدنية حيث إن هناك فرصًا متعددة للاستثمار الواعد للأنشطة المختلفة.
وأوضح المهندس أحمد العشماوي بأن البروتوكول يقضي بتشجيع التعاون المشترك من أجل نقل الخبرات والمعارف بما يسهم في النهوض بصناعة البترول في مصر بشكل عام وتنمية العلاقات التجارية في هذا المجال بين البلدين.
وأضاف أن البروتوكول ينص علي التعاون في إقامة منتدي بترولي يتفرع منه منتديات متنوعة ومؤتمرات تعقد سنويًا إلي جانب عقد ورش العمل والمعارض.