الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

..والمحافظات تواصل غضبها ضد مخططات التهويد

..والمحافظات تواصل غضبها ضد مخططات التهويد
..والمحافظات تواصل غضبها ضد مخططات التهويد




كتب ـ إبراهيم المنشاوى - المحافظات - علا الحينى حنان عليوه ومنال حسين ومحمد عيسوى

نظم طلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم والعاملون من جامعة المنوفية، وقفة احتجاجية سلمية داخل حرم الجامعة بمجمع كليات شبين الكوم، لرفض القرار الأمريكى الجائر على الحقوق الشرعية للشعب الفلسطينى والعربى والإسلامى بنقل سفارتهم إلى القدس، وإدانة القرار الجائر أيضاً على الشرعية الدولية وتأييداً للموقف المصرى الرافض لهذا القرار والداعم والمساند دائما للقضية الفلسطينية. وردد المشاركون عبارات مناهضة للإرهاب الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى «خيبر خيبر يايهود جيش محمد سوف يعود»، و«القدس عربية»، وذلك بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية بجعل القدس عاصمة لإسرائيل، هو القرار المخالف لكل القرارات الأممية والدولية.
كان مجلس جامعة المنوفية بكامل هيئته قد دعا فى وقت سابق، جميع الحكومات والشعوب العربية للتوحد ونبذ الفرقة، لمواجهة العدوان الآثم على الشرعية الدولية والاستخفاف بجميع الحقوق المشروعة للشعوب العربية وعلى رأسها الشعب الفلسطينى، مؤكدين أن القدس عربية وستظل عربية إلى الأبد. إلى ذلك احتشد آلاف الطلاب بجامعة المنيا، يتقدمهم الدكتور جمال الدين على أبوالمجد، رئيس الجامعة، فى المظاهرة التى تم تنظيمها، حيث رفع المشاركون لافتات تندد بقرار ترامب الجائر، مرددين هتافات «أرض القدس عربية والسيادة وطنية ـ مهما عملوا من تعديل عن القدس لا بديل ـ لا شرعية للمحتل الانسحاب هو الحل ـ بالشرعية الدولية القدس هتفضل عربية».
ودعت النقابة أبناء الأمة العربية من المحيط إلى الخليج للوقوف صفا واحدا ضد هذا القرار الذى وصفته النقابة بالإرهابى الغاشم الذى يؤدى إلى إشعال الفتنة فى المنطقة العربية، مؤكدة أن القدس الشريف هى العاصمة التاريخية للدولة الفلسطينية وأن الكيان الصهيونى يحتل تلك البقعة المقدسة على قلوب مسلمى ومسيحى العالم  كما دعا بيان النقابة بمقاطعة المنتجات الأمريكية. كما نظمت جامعة بنها وقفة احتجاجية بملاعب كلية التربية الرياضية بمشاركة الأساتذة والطلاب، لرفض القرار الأمريكى الجائر على الحقوق الشرعية للشعب الفلسطينى والعربى والإسلامى، مؤكدين أن القدس عربية وستظل عربية إلى الأبد.
أيضا كان مجلس جامعة سوهاج قد نظم وقفة احتجاجية، أمام مبنى الإدارة المركزية بالحرم الجامعى القديم، تنديدا بقرار ترامب.