صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

..ومؤتمر لفضح إمارة الإرهاب فى «بروكسل» الأسبوع المقبل

12 ديسمبر 2017



كتبت - داليا طه


تتواصل محاولات الغرب للكشف عن ضلوع قطر فى تمويل الإرهاب العالمي، ومن بين هذه المحاولات، المؤتمر الذى ينظمه المركز الأوروبى لسياسات المعلومات والأمن، وجمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربى فى باريس، بعنوان «وقف تمويل الجماعات الإسلامية فى أوروبا: النتائج، والعقبات، والحلول» يوم 20 ديسمبر فى مقر البرلمان الاتحادى البلجيكى فى بروكسل.
ويأتى المؤتمر الذى تستضيفه بروكسل، فى ظل الإدراك المتزايد فى أوروبا للتحديات الأمنية الكبيرة التى تواجهها، وأهمية بذل المزيد من الإجراءات لمكافحة الإرهاب، بالتوازى مع اعتماد آليات لوقف الدعم المالى للجماعات الإرهابية التى بات يتصدرها تنظيم الإخوان؛ خاصة أن مصادر هذا الدعم المالى أصبحت مكشوفة.
وقد حذّر رئيس لجنة مكافحة الإرهاب فى البرلمان البلجيكى «كوين متسو»، من أن محاربة تمويل الجماعات المتطرفة فى أوروبا، لن يكتمل دون التطرق إلى الأموال القطرية ودورها فى دعم التنظيمات التى تدور فى فلك جماعة الإخوان.
وكشف البرلمانى البلجيكى أن قطر ساهمت وتساهم فى دعم الإخوان فى أوروبا مالياً، عن طريق تمويل المساجد والمدارس والجمعيات والمؤسسات ذات الطابع الخيرى الظاهري، والتى تساهم جميعها فى نشر الفكر المتطرف، ودعا «متسو» الاتحاد الأوروبى للعمل على إيجاد آلية لمنع تمويل الجماعات المتطرفة فى مختلف دول القارة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تركيا أكبر سجن للحريات
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى

Facebook twitter rss