السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..ومؤتمر لفضح إمارة الإرهاب فى «بروكسل» الأسبوع المقبل

..ومؤتمر لفضح إمارة الإرهاب فى «بروكسل» الأسبوع المقبل
..ومؤتمر لفضح إمارة الإرهاب فى «بروكسل» الأسبوع المقبل




كتبت - داليا طه


تتواصل محاولات الغرب للكشف عن ضلوع قطر فى تمويل الإرهاب العالمي، ومن بين هذه المحاولات، المؤتمر الذى ينظمه المركز الأوروبى لسياسات المعلومات والأمن، وجمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربى فى باريس، بعنوان «وقف تمويل الجماعات الإسلامية فى أوروبا: النتائج، والعقبات، والحلول» يوم 20 ديسمبر فى مقر البرلمان الاتحادى البلجيكى فى بروكسل.
ويأتى المؤتمر الذى تستضيفه بروكسل، فى ظل الإدراك المتزايد فى أوروبا للتحديات الأمنية الكبيرة التى تواجهها، وأهمية بذل المزيد من الإجراءات لمكافحة الإرهاب، بالتوازى مع اعتماد آليات لوقف الدعم المالى للجماعات الإرهابية التى بات يتصدرها تنظيم الإخوان؛ خاصة أن مصادر هذا الدعم المالى أصبحت مكشوفة.
وقد حذّر رئيس لجنة مكافحة الإرهاب فى البرلمان البلجيكى «كوين متسو»، من أن محاربة تمويل الجماعات المتطرفة فى أوروبا، لن يكتمل دون التطرق إلى الأموال القطرية ودورها فى دعم التنظيمات التى تدور فى فلك جماعة الإخوان.
وكشف البرلمانى البلجيكى أن قطر ساهمت وتساهم فى دعم الإخوان فى أوروبا مالياً، عن طريق تمويل المساجد والمدارس والجمعيات والمؤسسات ذات الطابع الخيرى الظاهري، والتى تساهم جميعها فى نشر الفكر المتطرف، ودعا «متسو» الاتحاد الأوروبى للعمل على إيجاد آلية لمنع تمويل الجماعات المتطرفة فى مختلف دول القارة.