السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 أسباب تفتح النار على البدرى!

4 أسباب تفتح النار على البدرى!
4 أسباب تفتح النار على البدرى!




كتب - محمد عصام


فجرت الخسارة الأولى للنادى الأهلى أمام مصر المقاصة بركان الغضب بين جماهير القلعة الحمراء، رغم موقف فريقها الجيد فى مسابقة الدورى وإمكانية تصدره للدورى حال فوزه بالمباراتين المؤجلتين أمام النصر والمقاولون، إلا أن هناك من يرى أن هناك أخطاء فنية عديدة لحسام البدرى المدير الفنى للفريق، وقد تسبب تكرارها فى هزيمة الفريق بالثلاثة، والتى ربما يتبعها هزائم أخرى حال إستمرار الوضع على ماهو عليه.
أولًا: إختيارات خاطئة
بعض جماهير الأهلى تلوم البدرى بسبب إصراره على بعض اللاعبين فى 90% من المباريات بشكل أدى إلى استهلاكهم تماما من الناحيتين البدنية والذهنية، رغم وجود بدائل كثيرة لهم، وبالتحديد عبد الله السعيد ووليد سليمان وجونيور أجايى ومؤمن زكريا.
حيث يملك الأهلى تحت رأس الحربة إسلام محارب و«باكا» وأحمد الشيخ «هداف الدورى فى الموسم الماضي»، وعمرو بركات وأحمد حمودى وأحمد حمدى وصالح جمعة وكريم نيدفيد وميدو جابر، والمعارين فوزى الحناوى وناصر ماهر الذى يمر بحالة تألق ملفتة مع سموحة.
وعندما سأل البدرى فى نهاية الموسم الماضى عن بعض اللاعبين الذين لم يستفد منهم الفريق، قال إنه لم يختارهم، لكن هو من اختار محارب والشيخ وبركات وحمودى وميدو ونيدفيد على وجه التحديد، ثم تجاهلهم لمصلحة الجنوب إفريقى «باكا» الذى كلف خزينة الأهلى 30 مليون جنيه رغم وفرة اللاعبين فى مركزه!!.
ثانيًا: تمرد بعض اللاعبين
قائمة الـ30 لاعبًا لم تفد الفريق الذى يخوض منافسات قارية ومحلية متعددة، بل بالعكس وصل الأمر لتمرد باسم على وحسين السيد وغضب مكتوم لدى المشاغب صالح جمعة.
ثالثا: عدم الاستفادة من متعب
البدرى يصر دائما على الدفع بأزارو فى التشكيل الأساسي، وهو يملك 6 أهداف فى رصيده ولاعب جيد، ولكن ماذا عن الصاعد أحمد ياسر ريان والمخضرم عماد متعب؟، ماذا عن الدولى مروان محسن الذى يغيب عن المباريات لفترة تقارب الـ11 شهر بدون سبب مقنع رغم شفائه من الإصابة منذ أكثر من شهر حسب تأكيدات طبيب الفريق؟، ماذا عن المعار جون أنطوى «هداف الدورى» حاليًا، والذى يثبت يوما بعد الآخر عدم صحة وجهة نظر حسام البدرى بشأنه.
رابعًا: تراجع مستوى الحراس
أضاع البدرى عامًا ونصف من مسيرة محمد الشناوى على دكة البدلاء، حتى اقتنع أخيرًا بمقولة الهولندى المخضرم مارتن يول، والذى أكد أن شريف إكرامى لا يصلح لحراسة مرمى الأهلى، وهاهو إكرامى يتلقى ثلاثة أهداف بكل سهولة فى ظل غياب الشناوى للإصابة.