الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى: نرفض المساس بحقوق الشعب الفلسطينى

السيسى: نرفض المساس بحقوق الشعب الفلسطينى
السيسى: نرفض المساس بحقوق الشعب الفلسطينى




كتب - أحمد إمبابى

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى بالأمس الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن الذى يزور القاهرة بناء على دعوة من الرئيس لعقد قمة ثنائية تشاورية حول تطورات قضية القدس.
وعقد الرئيس السيسى جلسة مباحثات مع الرئيس الفلسطينى تناولت التطورات الخاصة باعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، وسبل التعامل مع الأزمة بما يحفظ حقوق الشعب الفلسطينى ومقدساته الوطنية وحقه المشروع فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وبحث الرئيس مع أبومازن تداعيات القرار وسبل التوصل إلى حل عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطينى المشروعة فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
كما تباحث الرئيسان حول سبل التعامل مع هذا القرار، حيث تم الاتفاق على أهمية تكثيف الاتصالات مع مختلف الأطراف الدولية لشرح التداعيات السلبية لهذا القرار، فى ضوء ما أقرته المواثيق والقرارات الدولية بشأن القضية الفلسطينية ووضع مدينة القدس.
وأكد الرئيس السيسى أهمية الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس فى إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة، وضرورة العمل على عدم تعقيد الوضع بالمنطقة من خلال اتخاذ إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام فى منطقة الشرق الأوسط.