الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرقابة المالية تخطر البنك الزراعى ببطلان انتخابات صندوق التأمين

الرقابة المالية تخطر البنك الزراعى ببطلان انتخابات صندوق التأمين
الرقابة المالية تخطر البنك الزراعى ببطلان انتخابات صندوق التأمين




كتب - إبراهيم رمضان


أخطرت الهيئة العامة للرقابة المالية، صندوق التأمين الخاص بالعاملين بالبنك الزراعى، ببطلان الانتخابات التى جرت فى 23 سبتمبر من العام الجارى، خاصة مقعد الوجه البحري، بعد قبول الطعن المقدم من أحد المرشحين، مطالبة بإعادة الاتتخابات.
وأرسلت الهيئة خطابا للبنك حصلت - روزاليوسف - على نسخة منه، بتاريخ 5 ديسمبر الجارى، أكدت فيه عدم صحة الانتخابات المنعقدة بتاريخ 23 سبتمبر من العام الجارى، وماترتب عليها من آثار وضرورة إعادة دعوة الجمعية العمومية لإجراء الانتخابات  مع مراعاة سلامة الإجراءات.
وأوضحت «الرقابة المالية» فى خطابها أن عدد الأصوات التى شابها البطلان فى الانتخابات الأخيرة بلغ عددها (382) وهو ما يزيد على الفرق بين عدد الأصوات الحاصل عليها الفائز فى الانتخابات وبين صاحب الطعن وهو الامر الذى يعيب الانتخابات.
وطالبت الهيئة إدارة صندوق التأمين باختيار مكان مناسب يتسع لكافة الأعضاء وتلافى الأخطاء التى تم رصدها بالانتخابات السابقة واتخاذ الإجراءات التى تكفل صحة ودقة العملية الانتخابية.
وأشار الخطاب إلى أن قرار البطلان جاء نتيجة الطعن المقدم من محمد فتحى الفرت مفوضا عن إبراهيم عطى المرشح فى انتخابات الصندوق.