الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبور أول قافلة سيارات تجريبيا.. «المنسى» العائم ينجح فى الاختبار

عبور أول  قافلة سيارات  تجريبيا..  «المنسى» العائم ينجح فى الاختبار
عبور أول قافلة سيارات تجريبيا.. «المنسى» العائم ينجح فى الاختبار




الإسماعيلية ـ شهيرة ونيس


تمهيدا لافتتاحه.. نجحت تجربة عبور أول قافلة سيارات على كوبرى الشهيد أحمد المنسى العائم فوق ممر قناة السويس المائى بالإسماعيلية.
وقال الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس: إن التجربة تضمنت تحميله بقافلة من السيارات والمركبات مختلفة الأحجام وعلى رأسها سيارة نقل ثقيل تحمل أحد اللوادر الكبيرة بحمولة 76 طنا عبرت الكوبرى جيئة وذهاباً مرورا بالطريق الجديد الواصل بين الكوبريين، وتم التأكد من سلامة جميع العناصر الملاحية والأرضية بالكوبرى والطرق والمداخل المؤدية إليه من الشرق والغرب.
وأكد مميش أن مشروعات الكبارى العائمة جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، برفع المعاناة عن كاهل المواطنين فى التنقل ذهاباً وإياباً بين ضفتى القناة، وتحقيق الربط بين سيناء والوادى من خلال حزمة من المشروعات التنموية المتكاملة وتشمل مشروعات الأنفاق التى يتم تنفيذها أسفل القناة للوصول إلى عمق سيناء، والكبارى العائمة التى تربط ضفتى القناة بشكل مباشر والتى من المقرر أن يبلغ عددها خمسة كبارى على قناة السويس.
وأشاد رئيس هيئة قناة السويس بتضافر جهود العاملين فى شركات وترسانات الهيئة، ونجاحهم فى الانتهاء من تنفيذ أعمال بناء كوبرى الشهيد أحمد المنسى، وكوبرى الشهيد أبانوب فى وقت قياسى بأيدٍ مصرية 100%، وفى المقابل حيا العمال رئيس الهيئة وقيادات الهيئة على دعمهم الدائم للعاملين وتوفير السبل لرعايتهم مادياً واجتماعياً وصحياً.