الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شعار «بكبوزات هوليوود».. البس اللى يعجبك وكل وقت ما يعجبك

شعار «بكبوزات هوليوود».. البس اللى يعجبك وكل وقت ما يعجبك
شعار «بكبوزات هوليوود».. البس اللى يعجبك وكل وقت ما يعجبك




ترجمة - أسماء قنديل

ينتظر الجمهور بفارغ الصبر إطلالات نجمات هوليوود على السجادة الحمراء التى تلتقطها عدسات المصورين، لتصبح صور الفساتين التى ظهرت بها النجمات محط أنظار مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الإلكترونية، إلى جانب فئات كبيرة من النساء اللاتى يتابعن بشغف الجديد فى عالم الموضة والأزياء، ولكن لا يعلم جمهور المعجبين الصعاب العديدة التى تواجهها بعض نجمات هوليوود لاختيار فساتين تناسب الأحداث والفعاليات المهمة خصوصا حفل توزيع جوائز الأوسكار، وجائزة الجولدن جلوب.
وقد أشار موقع «هوتش» الأمريكى إلى عدم قدرة بعض نجمات هوليوود على الاستعانة بمصممين الأزياء وذلك بسبب زيادة أوزانهن أو عدم اهتمام مصممى الأزياء بعمل موديلات تناسبهن نظرا لانشغالهن بمجموعة معينة من المشاهير.
فعلى سبيل المثال، كافحت الممثلة الأمريكية «أوكتافيا سبنسر» لتظهر بأبهى صورة ممكنة فى حفل توزيع جائزة «الجولدن جلوب»، وقالت: «إنها ممثلة قصيرة وبدينة وبالتالى تشعر بالضيق والغضب، خصوصا مع عدم عثورها على مصمم أزياء يعرف نوع الموديلات التى تناسب طبيعة جسمها لكى تبدو أنيقة وجذابة»، وقد فازت «سبنسر» بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عام 2012 عن فيلم The Help.
أما الممثلة «ميليسا مكارثي» فقررت أن تصنع خط أزياء خاص بها، بعد أن عجزت عن العثور على الفستان المناسب للحضور فى جائزة الأوسكار، فقد أشارت إلى أنها طلبت من ستة مصممين أزياء ماهرين أن يتولوا مهمة تصميم أزياء لها ولكنهم رفضوا، وبالتالى صممت فستانا جذابا لحضور حفل تسلمها جائزة «إيمي» فى عام 2011.
وهو نفس ما اتبعته الممثلة الأسترالية «ريبيل ويلسون»، حيث أطلقت خط أزياء خاص بها لأنها مرت بمصاعب عديدة فى اختيار الفستان المناسب للظهور على السجادة الحمراء لأنها بدينة.
وبالرغم من أن الممثلة الأمريكية الحسناء «برايس دالاس هوارد» ممشوقة القوام، ولكنها تجد صعوبة أيضا فى العثور على مصمم أزياء يصمم لها فستانا مناسبا تظهر به على السجادة الحمراء، وبالتالى لجأت «برايس» إلى شراء فساتينها بما فى ذلك الفستان الذى حضرت به جائزة الجولدن جلوب عام 2016 والذى اشترته بـ4.3800 دولار.
وكذلك الحال مع الممثلة الأمريكية الحسناء «هايدن بانتير» التى تنضم لقائمة نجمات هوليوود اللاتى يجدن صعوبة فى العثور على مصمم أزياء جيد، لأن المصممين يتنافسون فيما بينهم لعمل تصمميات لقائمة من النجوم، ويتجاهلون بعض المشاهير البارزين.