الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ابتسم.. دي ببلاش!».. حملة شبابية لمواجهة الأحداث المؤلمة




«ابتسم دي ببلاش».. «ابتسم الدنيا مش مستاهلة».. «ابتسم عشان تواجه الظروف الصعبة» .. هذه الشعارات وغيرها رفعها شباب فريق «يلا نبتدي» في إطار الحملة التي أطلقوها في منطقة الكوربة لنشر ثقافة الابتسام بين المواطنين في ظل حالة الحزن والقلق والارتياب التي تسيطر علي المصريين حاليا تجاه نتيجة الاستفتاء وغيرها من القضايا السياسية، ورسم البسمة علي شفاه كل المواطنين الذين تحملوا كثيراً من الأحداث خلال العامين الماضيين وكان آخرها أحداث الاتحادية الدامية التي راح ضحيتها 9 شهداء والعديد من المصابين ومن قبلها حادث قطار أسيوط الذي راح ضحيته 50 طفلاً.

مصطفي محمد مؤسس فريق «يلا نبتدي» وأصدقاؤه لا ينتمون لأي حزب سياسي أو تيار ديني لكنهم فكروا في  تغيير البلد للأحسن ومواجهة حالة الجدل والاستقطاب السياسي التي يعيش من خلالها المواطنون في دوامة يوميا بتنظيم يوم مليء بأجواء المرح والبهجة، قاموا من خلالها بارتداء يونيفورم باللون الأصفر وتوزيع فلايرز وكتيبات صغيرة توضح من خلالها «كيف تسعد نفسك» في مواجهة الحزن والاكتئاب.
وتضمنت فاعليات اليوم توزيع حلويات علي المارة والرسم علي وجوه الأطفال بالإضافة إلي إجراء استطلاع رأي عن أكثر المشاكل التي تواجه المواطنين شارك فيه 450 فردا، وقال مصطفي إن القمامة والمرور والعشوائيات جاءت كأكثر المشاكل التي يعاني منها المواطنون إضافة إلي التعليم والسلوكيات العامة في الشارع كاحترام الكبير وتقبل الآخر والتحرش، ولفت إلي أن هذه المشاكل سيعمل عليها الفريق في حملات قادمة.
وأضاف مصطفي أن فريق «يلا نبتدي» قرر إطلاق هذه الحملة بعد سلسلة الأحداث المأساوية المؤلمة التي يشهدها الشعب المصري علي فترات متلاحقة ونحاول من خلالها الترويح والتخفيف من واقع الأحداث المؤلمة،