السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سكان المعادى: الفوضى تضرب شارع 9 وتحوله لمتجر عشوائى وجراج «توك توك»

سكان المعادى: الفوضى تضرب شارع 9 وتحوله لمتجر عشوائى وجراج «توك توك»
سكان المعادى: الفوضى تضرب شارع 9 وتحوله لمتجر عشوائى وجراج «توك توك»




كتب - بشير عبد الرؤوف


قال سكان المعادى إن شارع 9 بمحيط محطة مترو المعادى امتدادا حتى محطة مترو حدائق المعادى تحول إلى سوق عشوائى كبير، حيث يشمل جميع الأنواع والأصناف التى لم تطرأ فكرة على بيعها فى مثل هذا المكان الراقى، الذى تحول إلى حالة من العشوائية.
كما وصف الأهالى المنطقة بأنها جراج كبير للـ«توك توك»، ومنع المارة من السير فى الشارع، بالإضافة إلى توقف الحركة المرورية على مسار شارع 9 ومدخل المعادى، كما يمنع المواطنين من الدخول إلى محطة المترو، كما يتطفل سائقو الـ«توك توك» على ركاب المترو والتقاطهم لتوصيلهم لمختلف الأماكن، رغم اللافتات الكبيرة التى تمنع سيره بالشوارع الرئيسية بقرار المحافظ.
وذكر الأهالى أن المعادى كانت محط تفاخر لهم بجمالها وهدوئها، الذى تحول الآن إلى حالة من الصخب والفوضى والعشوائية، كما طالبوا باهتمام المسئولين بتلك المشكلة التى تؤرقهم.
من جانبه أكد رئيس حى المعادى، المهندس.عمرو فكرى، أن هناك خطة تم وضع ملامحها ومن المحدد الانتهاء منها نهاية شهر يناير المقبل، تشمل إيجاد موقع بديل للباعة الجائلين، الذين استولوا على المكان من 2011، قادمين من محافظات بنى سويف والمنيا والفيوم، بالإضافة إلى من تسللوا إليها من البساتين ودار السلام.. وأشار فكرى إلى أنه يتم حاليا التنسيق مع إدارة مرور المعادى لتنفيذ عوائق أرضية تمنع الـ«توك توك» وتتلاءم مع ارتفاع السيارات، لمواجهة تلك المركبات.