الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ترامب يستغل هجوم مانهاتن لتعديل قوانين الهجرة

ترامب يستغل هجوم مانهاتن لتعديل قوانين الهجرة
ترامب يستغل هجوم مانهاتن لتعديل قوانين الهجرة




كتبت - داليا طه


شددت السلطات الأمريكية، الخدمات الأمنية فى شوارع نيويورك، بعد هجوم بمحطة مترو بمانهاتن، والذى أدى إلى إصابة 3 أشخاص، مما دفع السلطات إلى استدعاء قوات من الجيش لتأمين شوارع نيويورك تحسبا لأى هجمات أخرى.
وكشفت وسائل إعلام أمريكية عديدة أن المهاجر البنجلادشى الذى فجّر عبوة ناسفة بدائية الصنع فى نفق مترو قرب تايمز سكوير فى نيويورك قال للمحققين، إنه أراد شن هجوم باسم تنظيم داعش. حسب فرانس برس.
وأضاف أنه اختار نفق المترو الذى يربط بين ميدان تايمز سكوير الشهير ومحطة سلطة الموانئ بسبب وجود شاشات تليفزيون عديدة فيها وملصقات ميلادية تذكّر بالهجمات التى نفذت باسم التنظيم الإرهابى واستهدفت أسواقا ميلادية فى ألمانيا، بحسب المصادر نفسها.
وأوضحت نيويورك تايمز نقلا عن مصادرها أن المشتبه به أراد أيضا الانتقام من الغارات التى تشنها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش فى سوريا وسواها من البلدان.
وفى نفس السياق، استغل الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الحادث للمطالبة بتعديل قوانين الهجرة وقال «إن التفجير الذى وقع فى مدينة نيويورك وقالت السلطات إن الذى نفذه رجل من بنجلادش يسلط الضوء على «الحاجة الملحة» للكونجرس لسن تشريعات بشأن الهجرة».
وأضاف «إن المشتبه به دخل الولايات المتحدة بتأشيرة هجرة للم الشمل مستفيدا من سياسة أمريكية فى هذا الصدد وهى لا تتوافق مع الأمن الوطنى».