الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة تواجه أزمة «البنسلين» بـ20 حقنة يومياً!!

الصحة تواجه أزمة «البنسلين» بـ20 حقنة يومياً!!
الصحة تواجه أزمة «البنسلين» بـ20 حقنة يومياً!!




المنوفية - منال حسين

 

حددت وزارة الصحة والسكان، صيدليتين بمحافظة المنوفية لتوزيع البنسلين طويل المدي، بعد الأزمة الأخيرة التى تعرضت لها محافظة المنوفية بنقص البنسلين من المستشفيات والصيدليات ومعاناة المرضى فى الحصول عليه.. واختصت وزارة الصحة صيدليتى الحكمة بمدينة الشهداء، والمنوفية بشبين الكوم، لتوزيع البنسلين طويل المدي، وذلك  لمدة 10 أيام بواقع 20 حقنة يومياً لـ20 مريضا بروماتيزم القلب، ما يعنى أنه سيتم توزيع 200 حقنة لـ200 حالة مرضية، وذلك بسعر 9 جنيهات للحقنة، وشددت مديرية الصحة بالمنوفية على المرضى بضرورة إحضار صورة من الروشتة التى تثبت احتياج المريض لعلاج البنسلين، بالإضافة لصورة من البطاقة الشخصية للمريض، أو صورة البطاقة الشخصية للأب إن كان المريض طفلاً.
من جانبها قالت الدكتورة سعاد الزاغ، مدير إدارة الصيدليات بمديرية الشئون الصحية بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: إن الإدارة المركزية حددت 5 صيدليات بكل محافظة تكون مسئولة عن توزيع البنسلين للمرضي، موضحة أن رصيد مديرية الصحة بالمنوفية ليس حرجاً.
وأضافت مدير إدارة الصيدليات بالمنوفية: إن عقار البنسلين سيكون متوفرا بشكل مكثف بعد يوم 15 ديسمبر الجاري، طبقاً لما ورد من شركة المهن المسئولة عن إنتاج عقار البنسلين، لافتة إلى أن هناك رصيدا كبيرا لدى الشركة المصرية وجار حاليا توزيعه على المرضى تحت إشراف مفتشى مديرية الصحة.