الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فى مصر الجديدة.. 100 طفل معاق يرفعون شعار «مع بعض نقدر»

فى مصر الجديدة.. 100 طفل معاق يرفعون شعار «مع بعض نقدر»
فى مصر الجديدة.. 100 طفل معاق يرفعون شعار «مع بعض نقدر»




كتبت – مروة فتحى


تحت شعار «مع بعض نقدر» تطلق جمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهرى، اليوم احتفالية ذات طابع خاص للأطفال متحدى الإعاقة الذهنية، والتى تأتى تزامناً مع اليوم العالمى للمعاق.
وقال د.نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، أن الاحتفالية يشارك فيها أكثر من 100 طفل معاق، وتهدف إلى تعزيز الوعى المجتمعى بحقوق الأشخاص من ذوى الإعاقة الذهنية وتسليط الضوء على حقوقهم كاملة والإرتقاء بالخدمات المقدمة لهم.
كما تؤكد على حقوقهم فى التعبير وتقرير المصير وإتاحة جميع الفرص لهم لإثبات قدراتهم وإمكاناتهم على العطاء والمشاركة، ليكونوا عناصر فاعلة وقادرة على العطاء والعيش باستقلالية وجعلهم أكثر فاعلية واعتماداً على الذات وتحقيق دمجهم العادل وضمان كامل حقوقهم الإنسانية.
 من جانبها قالت مروة عبدالرحمن، مديرة مكتبة الطفل، إن الاحتفالية تتنوع فى فاعلياتها بين الترفيه والتفكير من خلال عرض العرائس الذى يبعث المرح والسعادة على وجوه الأطفال، وورش عمل تحث على التفكير والابتكار، كما يرسم الأطفال جدارية تعبر عن أحلامهم وطموحاتهم.
وتتوج الاحتفالية بندوتين تخاطب عائلات الأطفال، الأولى للدكتورة هدى محمد استاذ الدراسات العليا بجامعة عين شمس بعنوان مع بعض نقدر، بينما الأخرى بعنوان «ذوى الإعاقة بين الفهم والحماية فئات وأدوار» للدكتور محمود فؤاد نائب مدير التربية الخاصة بالجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد.