الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طائرات الاحتلال تقصف مواقع للقسام

طائرات الاحتلال تقصف مواقع للقسام
طائرات الاحتلال تقصف مواقع للقسام




كتب - أحمد قنديل
 

شن الطيران الحربى الاسرائيلي، فجر امس غارتين على هدفين فى مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وذكرت المصادر الإعلامية الفلسطينية، بأن الطائرات الحربية الاسرائيلية اغارت بصاروخ واحد على الاقل على موقع البحرية التابع لـ«كتائب القسام» جنوب غرب خان يونس، كما اغارت بصاروخ آخر على ارض فارغة بالقرب من الموقع المستهدف.
وقال بيان لجيش الاحتلال، إن «القوات الجوية الاسرائيلية هاجمت معسكرا لحماس فى جنوب قطاع غزة، ردا على سقوط الصاروخ الأخير».
فى سياق متصل، قال عضو المكتب السياسى فى حركة حماس حسام بدران، إن حملة الاعتقالات التى شنتها قوات الاحتلال الليلة الماضية بحق قيادات وكوادر الحركة وعلى رأسهم الشيخ المجاهد حسن يوسف، وباقى الفصائل، لن تزيدنا إلا إصرارا على مواصلة الانتفاضة حتى تحقيق المطالب..  لمناصرة قضية القدس، عقد مجلس النواب فى اوروجواى بكامل الاعضاء،  ولأول مرة جلسة خاصة للتضامن مع الشعب الفلسطينى، بحضور سفير دولة فلسطين فى اوروجواى وليد عبد الرحيم، والسفراء العرب وسفراء من امريكا اللاتينية
وطالب المتحدثون بأن تقوم الامم المتحدة والمجتمع الدولى بدورهم بالزام اسرائيل بالانسحاب من الاراضى المحتلة بناء على القرارات الدولية ذات العلاقة. واعلنوا رفضهم لقرار الرئيس الامريكى ترامب باعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة من تل أبيب إليها، معتبرين بناء المستوطنات والجدار العنصرى عقبة رئيسية امام تحقيق السلام على اساس حل لدولتين وقرارات الشرعية الدولية.