الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروفايل.. «النقيب» واجه محاولات اختراق الإخوان للتنظيم النقابى العمالى

بروفايل.. «النقيب» واجه محاولات اختراق الإخوان للتنظيم النقابى العمالى
بروفايل.. «النقيب» واجه محاولات اختراق الإخوان للتنظيم النقابى العمالى




كتبت ـ هبة سالم


له دور بارز وبصمة واضحة خلال مشواره النقابى السعيد النقيب،نائب رئيس اتحاد عمال مصر، رئيس النقابة العامة للعاملين بالإنتاج الحربى قام بدراسة تعديل اللوائح المالية والاقتصادية للنقابة ثم انتخب نائبًا للاتحاد العربى للصناعات الميكانيكية والهندسية والكهربائية، ناضل من أجل الحفاظ على كيان الاتحاد من أن يخترقه  الإخوان والنقابات المستقلة بعد 25 يناير 2011، كما دعا إلى تغيير حكم الإخوان.. شارك النقيب فى مناقشة مسودة قانون التنظيم النقابى، حيث عرض ملاحظاته والتى قوبلت بالترحيب خاصة فيما يتصل بتعديل بعض المواد ورفض تفتيت التنظيم النقابى.
ودعا النقيب إلى تأييد الرئيس السيسى فى جهوده المخلصة للدفاع عن الشأن الوطنى المصرى والعربى.. وخلال مشاركته فى اجتماعات الاتحاد الدولى والاتحاد العالمى بجنيف أخذ الاتحاد العالمى الذى يضم 110 دول بالتوصية التى عرضها النقيب كممثلا عن الاتحاد العام لنقابات مصر بأن يأخذوا بالتجربة المصرية فى التعامل مع المهاجرين على الأرض المصرية معاملة المواطن فضلا عن تنحية الخلافات السياسية بين الدول عند معاملة المهاجرين، مراعاة جميع الظروف النفسية والدينية والوطنية للمهاجرين كما يحدث فى مصرالحضارة.
وشارك أعضاء الاتحاد فى وضع الدستور الأخير وكان ضمن من طالبوا بإلغاء مجلس الشورى بما فيه للصالح العام وتوفيرا للنفقات وتقليل عدد أصحاب السلطة والحصانة.
كما ترأس النقيب وفد مصر فى موتمرالاتحاد العالمى بجنوب إفريقيا بحضور مندوبى 110 دول فى 2016
كما شارك بصفته عضوا فى الاتحاد فى العديد من المؤتمرات لتصحيح صورة مصر فى الخارج وإظهارالأمن والأمان حتى تعود السياحة.. لا يعترف بالنقابات المستقلة، لأنها من وجهة نظره استغلت مطالبات العمال حتى تتوغل داخل النسيج العمالى لشق صف العمال، مما أدى إلى تدهور الوضع الاقتصاد.
كما يرى أن قانون العمل الجديد سيسهم بشكل كبير فى جذب العمالة فى القطاع الخاص والعمالة غير المنتظمة.
وأكد النقيب حرص مصر على حماية حقوق العمال المهاجرين واللاجئين المقيمين بها فهى تتعامل معهم بنفس القدر الذى يتمتع به العمال المصريين من حقوق وواجبات، ولذا طالب فى كلمته أمام لجنة الأيدى العاملة المهاجرة بمؤتمر العمل الدولى الذى انعقد بجنيف جميع الدول أن تنحى الخلافات السياسية جانبا فى التعامل مع خصوصية هؤلاء العمال الوافدين وتوفير الحماية لهم.
ولأنه مؤمن بأهمية مشاركة المرأة والشباب فى خوض انتخابات المحليات لذا طالبهما بخوض الانتخابات المقبلة لتولى القيادة المحلية ومؤخرا فاز فى انتخابات مجلس إدارة نادى الإنتاج الحربى لأربع سنوات مقبلة.