السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وكلاء النيابة: طلعت إبراهيم «نائب خاص» ينفذ مشيئة المرشد!




كتب - أيمن غازي وسعد حسين ورمضان أحمد

في تطور جديد لأزمة النائب العام، أصدر رؤساء ووكلاء النيابة بيانًا أعلنوا فيه رفضهم التعامل مع المستشار طلعت إبراهيم مؤكدين أنه «نائب خاص ينفذ مشيئة المرشد العام للإخوان المسلمين». فيما رفض أعضاء مجلس القضاء الأعلي مواجهة أعضاء النيابة العامة الذين بلغ عددهم 2500 عضو ذهبوا لمواجهتهم والبحث في الصيغة القانونية التي قدموها للمجلس بشأن النائب العام.
وقال شادي خليفة ممثل النيابة العامة وقائد وفد المفاوضات مع النائب العام في الجمعية العمومية للقضاة.. «يا أهلا بالمعارك.. إما نحن وإما أنت» ولن تنتصر أبدا علي إرادة القضاة.
فيما تحدي المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة الجميع قائلا: «أنا لا أخاف ومعي شعب مصر.. وللصبر حدود».
ورغم عدم توجه النائب العام إلي مكتبه بدار القضاء العالي في اليوم الأول.. ليباشر عمله بمكتبه في التجمع الخامس بعد عدوله وتراجعه عن الاستقالة التي كان قد تقدم بها في  الأسبوع الماضي، إلا أن أجهزة الأمن فرضت حصارًا أمنيًا داخل وخارج دار القضاء العالي وأمام محكمة النقض ومكتب النائب العام. في حين نظم العشرات من معارضي عودة النائب العام مظاهرات للتعبير عن غضبهم وذلك بالتزامن مع وجود العشرات من مؤيدي «إبراهيم» وسط حراسة أمنية مشددة خوفًا من نشوب اشتباكات بين الجانبين.
الغريب ان المحامين كانوا أول المؤيدين لعودة النائب العام حيث أكد علاء حسونة المحامي أنهم حضروا للتظاهر أمام «إبراهيم» تأييدًا له باعتباره نائبًا شرعيًا عن الشعب وردًا علي ما فعله أعضاء النيابة العامة الأسبوع الماضي من محاصرة مكتبه وإجباره علي الاستقالة.