الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

26 مليار جنيه لتطوير الخط الأول للمترو

26 مليار جنيه لتطوير الخط الأول للمترو
26 مليار جنيه لتطوير الخط الأول للمترو




كتبت - نفين صبرى


قام د.هشام عرفات وزير النقل بجولة مفاجئة فى عدد من محطات الخطوط الثلاثة للمترو حيث بدأت الجولة فى محطة كلية البنات بالخط الثالث.
وأطمأن الوزير على نظافة الأرصفة ومستوى الخدمة المقدمة للجمهور، مشيرا إلى أن الخط الثالث للمترو لا يقل عن خطوط المترو الأوربية، واستقل الوزير القطار متجها الى محطة العتبة (المحطة التبادلية بين الخطين الثانى والثالث) وتفقد أرصفة المحطة، وشبابيك التذاكر وتفقد مول العتبة ثم توجه وزير النقل الى محطة السادات (المحطة التبادلية بين الخطين الاول والثاني) حيث التقى بعدد من الركاب والعاملين بالمترو.
ووجه الوزير مسئولى المترو بضرورة أن يكون زمن التقاطر فى أوقات الذروة من ثلاث دقائق الى ثلاث دقائق ونصف وفى الاوقات العادية من 4 : 5 دقائق.
وفى حواره مع عدد من الركاب، أكد الدكتور هشام عرفات على أن عملية تطوير الخط الاول أصبحت ضرورة ملحة وهناك خطة عاجلة لتطويره، خاصة أن هذا الخط هو الأعلى كثافة بين جميع الخطوط فى نقل الركاب، حيث يقل نحو 1.5 مليون راكب يوميًا.
وأوضح أن خطة تطوير الخط الأول ستتكلف 26 مليار جنيه وذلك لتطوير نظم الإشارات وتطوير نظم التحكم المركزى وتطوير أنظمة الاتصالات وشراء وإعادة تأهيل الوحدات المتحركة «القطارات» وتجديد شريط المترو وتجديد بعض الأعمال الكهرميكانيكية وأعمال أخرى، كما أشار وزير النقل انه تم التعاقد على 850 بوابة تذاكر جديدة للخطين الاول والثانى بالمترو وتم تركيب 259 بوابة بالخط الاول و128 بوابة بالخط الثانى حتى الآن.