صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

العقدة: لم أستقل.. والخبراء يردون: استقال و«مرسي» طلب منه البقاء

24 ديسمبر 2012

كتب : ابراهيم جاد

كتب : احمد زغلول




بعد ما تردد عن استقالته، أكد فاروق العقدة محافظ البنك المركزي أمس، أنه ما زال في منصبه، نافيًا كل ما أثير حول تقدمه بالاستقالة.

وقال العقدة عقب اجتماع لجنة السياسات الاقتصادية بمجلس الوزراء: «لم استقل» رافضًا الخوض في التفاصيل، حيث خرج سريعًا من مجلس الوزراء.

ورغم تأكيدات «العقدة»، كشف خبراء مصرفيون أن العقدة تقدم باستقالته منذ فترة وتم إرجاء الموافقة عليها لحين اختيار شخصية مصرفية قادرة علي قيادة البنك المركزي وكذلك الانتهاء من الحصول علي قرض صندوق النقد الدولي.

الخبراء توقعوا أن يرحل العقدة من منصبه مع نهاية الربع الأول من عام 2013 حتي ينتهي من الملفات الموكلة إليه فيما يتعلق بقرض الصندوق إضافة إلي ميل القيادة السياسية لإرجاء هذا التغيير حتي تستقر الأوضاع السياسية والاقتصادية. بينما أكد الدكتور فؤاد شاكر أمين عام اتحاد المصارف العربية السابق إن الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة وما يواجه محافظ البنك المركزي من انتقادات غير مبررة من بعض وسائل الإعلام وعدم تعاون الحكومة معه بالشكل المناسب من خلال اتخاذ إجراءات تدعم ما يقوم به من جهود مواجهة التضخم وارتفاع الأسعار كان ذلك كفيلا بأن يجعله يتخذ قراره بالرحيل من منصبه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
Egyption كوماندوز
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss