الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شروط الفنانين قبل التعاقد على أعمالهم تهدد استقرارهم الفنى

شروط الفنانين قبل التعاقد على أعمالهم تهدد استقرارهم الفنى
شروط الفنانين قبل التعاقد على أعمالهم تهدد استقرارهم الفنى




كتب - أمير عبدالنبى


يعيش الإنتاج السينمائى والدرامى فى الفترة الحالية حالة من الزخم والتوافد على التعاقد مع الفنانين على بطولات الاعمال السينمائية او الدرامية وذلك بسبب تجهيزات موسم دراما رمضان 2018 حيث إن شركات الانتاج تستعد لإنهاء كافة التعاقدات خلال هذه الايام لبدأ التصوير والالتحاق بالسباق، ونفس الامر بالنسبة للسينما حيث ان منتجى السينما يستعدون لموسم عيدالفطر خلال هذه الفترة لضمان مشاركتهم فى الموسم.
وبسبب تزاحم وتوافد المنتجين على التعاقد مع الفنانين ،أصبح الفنان يضع كل شروطه فى البداية قبل تعاقده على العمل أو حتى قراءة سيناريو العمل ، وهو ما يهدد استمراريتهم فى تقديم الاعمال الفنية.
حتى إن الفنانة ياسمين صبرى وضعت جميع شروطها قبل تعاقدها على أحد المسلسلات لرمضان المقبل مع المنتج محمد مشيش، حيث طلبت ياسمين صبرى زيادة أجرها عن آخر أعمالها رمضان الماضى مع الفنان أحمد السقا فى مسلسل «الحصان الأسود»، كما طالبت بأن تأخذ مساحة مميزة فى دعاية المسلسل.
أما الفنان باسل خياط رفض التعاقد على بطولة فيلم «يونس» بجانب الفنان أحمد عز قبل ضمان تنفيذ جميع شروطه مع شركة الريماس المنتجة للعمل، حيث طالب بقراءة سيناريو الفيلم بالكامل قبل بدء التصوير كما طالب بعدم مسح اى من مشاهده بعد انتهاء التصوير.
وأعلنت الفنانة منى زكى خروجها من سباق رمضان المقبل بسبب انشغال السيناريست مريم نعوم بكتابة مسلسل «أبو عمر المصرى» للفنان أحمد عز، حيث طلبت منى زكى تعديل عدد من المشاهد فى سيناريو المسلسل قبل بدء التصوير وهو ما لم تستطع الشركة المنتجة فعله فاضطرت منى زكى الاعتذار عن المسلسل وإعلان الخروج من سباق رمضان.