الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسعار مشجعة لشراء الأقماح من الفلاحين.. مارس المقبل

أسعار مشجعة لشراء الأقماح من الفلاحين.. مارس المقبل
أسعار مشجعة لشراء الأقماح من الفلاحين.. مارس المقبل




كتب - نشأت حمدى


كشف الدكتور على المصيلحى وزير التموين أن هناك أسعار مشجعة لشراء الاقماح من الفلاحين سيتم تحديدها مارس المقبل جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا لتسويق الاقماح للموسم الجديد حيث تم خلال الاجتماع وضع خطة لربط مناطق الزراعة بمناطق تجميع الأقماح لمنع التكدس والزحام.
كما تم وضع خطة لتجنب الاختناقات فى التوريد ونقل الأقماح من بعض مناطق الإنتاج الرئيسية مثل محافظات الشرقية والبحيرة والمنيا التى لا يوجد بها أماكن أو سعات تخزين تستوعب الإنتاج لضمان تخزين الأقماح فى الصوامع المجهزة.
وأكد الوزير ضرورة توفير الأجولة الجوت خلال موسم التوريد القادم وعمل مناقصة لشراء جميع الاحتياجات وتلافى ما حدث العام الماضى من نقص الأجولة لضمان سلامة الأقماح المخزنة فى الشون المكشوفة وعدم تعرضها للتلف، وكذا تحديد نولون مشجع لنقل الأقماح إلى مناطق التخزين البعيدة نسبيا عن مناطق الإنتاج.
وناقش الاجتماع تقارير مديريات التموين حول جاهزية السعات التخزينية ومراكز التجميع وتم اتخاذ قرار بمراجعة جميع مراكز التجميع فى جميع المحافظات والتأكد من صلاحيتها ومراجعة مطالب بعض مديريات التموين بإدراج بعض السعات التخزينية لاستقبال الأقماح.