الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إبراهيموفيتش لجوارديولا «يا عيل»!

إبراهيموفيتش لجوارديولا «يا عيل»!
إبراهيموفيتش لجوارديولا «يا عيل»!




كتبت - خلود عدنان


عاد المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش لاعب مانشستر، لمهاجمة بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى، قائلا: إنه المدرب «الأكثر افتقادًا للنضج» فى مسيرته وذلك بعد الخلاف بين الثنائى خلال فترتهما فى برشلونة موسم 2009-2010.
وأنهى إبراهيموفيتش موسمه الأول فى كامب نو مسجلا21 هدفًا، ولكن معظم هذه الأهداف جاءت خلال النصف الأول من الموسم قبل أن يعترض السويدى على طريقة توظيف جوارديولا للنجم الأرجنتينى ليونيل ميسى.
وقام جوارديولا على الفور باسقاط إبراهيموفيتش من حساباته قبل إعارته إلى ميلان، وزعم السويدى أن المدرب الاسبانى لم يرحب أبدا بأى مناقشة معه.
وقال اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا لشبكة سكاى سبورتس إيطاليا: «سجلت الكثير من الأهداف فى الأشهر الستة الأولى وفزنا بكأسى سوبر، وكانت فترة مثالية، لكن بعد ذلك قمنا بتغيير النظام والتكتيكات، لم يكن جيدًا بالنسبة لي، لذلك نصحتنى إدارة النادى بالتحدث مع جوارديولا».
وأضاف: «قلت لجوارديولا أنه ضحى باللاعبين الآخرين من أجل ميسى، وقال لى إنه يفهمني، وبعد ذلك، وضعنى على مقاعد البدلاء المباراة تلو الأخرى، وقلت أرى أنه قام بحل المشكلة بشكل جيد للغاية!»، بعد ذلك، لم يتحدث معى أو حتى ينظر إلى!.
وتابع «كنت أدخل لغرفة ليخرج منها، وأذهب لمقابلته فى مكان فيذهب إلى مكان آخر!، أدركت أن هناك شيئًا ليس له علاقة بكرة القدم، لقد حكم على بشكل مسبق، ولكن إذا كنت لا تعرف شخصًا لا يمكنك الحكم عليه، وكانت هذه تجربتى معه، وأنا لا أعرف عن الآخرين».
وواصل «لكن قرأت نفس الشىء حدث لماندزوكيتش وإيتو، لم يكن أسوأ مدرب عملت تحت قيادته، لكنه كان بالتأكيد الأكثر افتقادًا للنضج، لأن الرجل الحقيقى يواجه مشاكله ويحاول حلها».
وكان إبراهيموفيتش قد وصف جوارديولا منذ عامين بـ«الأحمق» قائلا إنه سبب كل تلك المشاكل فى حياته مع برشلونة.
ويلعب إبراهيموفيتش حاليًا بصفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، بينما يدرب جوارديولا الجار مانشستر سيتى، وجاءت تصريحات النجم السويدى بعد الديربى الأخير، الذى انتهى بفوز السيتى 2-1، وشهد أحداثًا متوترة فى غرف خلع الملابس.