السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثورة دكة فى ميت عقبة

ثورة دكة فى ميت عقبة
ثورة دكة فى ميت عقبة




كتب - وائل سامى


أدى خروج اللاعبين المستبعدين من الزمالك عن تقسيمة الفريق فى تدريبات اليومين الماضيين إلى ظهور علامات الغضب على بعض اللاعبين، قبل مواجهة الإسماعيلى، المقرر لها اليوم الخميس، فى الجولة الـ13 بالدورى الممتاز.
وتدخل الثنائى أيمن حافظ مدير الكرة بالزمالك ونبيل محمود «رامبو» المدرب العام للفريق، فى الأزمة بالحديث مع اللاعبين المستبعدين عن رؤية المونتينجرى نيبوشا المدير الفنى للفريق.
وطالب مدير الكرة بالزمالك، جميع اللاعبين بالتركيز حول عبور الإسماعيلى وحصد الثلاث نقاط مع وعدهم بالحديث مع نيبوشا فى جميع الأمور المتعلقة بالفريق عقب الانتهاء من مواجهة الدراويش.
وأقام نيبوشا تدريبا خاصا لـ 9 لاعبين بالزمالك هم أحمد كابوريا وأحمد رفعت وأحمد داودا وأحمد توفيق وحازم إمام بالإضافة إلى الثنائى المقيد بقائمة الانتظار على فتحى وأسامة إبراهيم وحارسان من قطاع الناشئين وأشرف على المران نبيل محمود المدرب العام.
وتعجب لاعبو الزمالك المستبعدون من قرار نيبوشا بخوضهم تدريبات منفردة قبل إعلان قائمة مباراة الإسماعيلى إذ إن من الطبيعى خوض اللاعبين المستبعدين التدريبات المنفردة فى اليوم التالى من إعلان القائمة و ليس قبل إعلانها من الأساس.
من جانبه برر المونتنيجرى نيبوشا تقسيمة اللاعبين خلال التدريبات الجماعية لمجموعتين بأن زيادة العدد بشكل كبير فى التدريبات هو السبب الرئيسى فى ذلك.
وأكد نيبوشا لجهازه المعاون بالزمالك أنه قرر التركيز مع مجموعة اللاعبين الأساسيين لتحفيظهم بعض الجمل التكتيكية والخططية مشددا على صعوبة حدوث ذلك فى وجود أكثر من 30 لاعبا بالتدريبات بشكل يومى.
ومن جانب آخر رفض الجهاز الفنى للزمالك التفريط فى أيمن حفنى صانع ألعاب الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.
يأتى ذلك رغم ما أثير أن النادى يرغب فى الاستغناء عن خدماته على سبيل الإعارة بسبب إصاباته المتكررة والتى تسبب فى حرمان النادى من جهوده فى المباريات.
وتمسك الزمالك ببقاء حفنى مع الفريق وعدم رحيله بدعوى أنه من العناصر الأساسية للفريق، وأن الإصابات هى أمر وارد أن يتعرض له أى لاعب فى أى وقت.
وفى سياق آخر أعلن نادى الزمالك عن رفضه لفكرة التعاقد مع صالح جمعة لاعب الأهلى فى يناير المقبل اذا ما استغنى عنه النادى، حيث تحفظ مسئولو النادى على ضمه فى ظل عدم انضباط اللاعب خارج الملعب وحبه للسهر الأمر الذى جعله بعيدا عن حسابات الجهاز الفنى للأهلى، وهو ما يرفضه النادى الأبيض الذى يرغب فى التعاقد مع لاعبين جيدين أخلاقا وفنيا.
ومن ناحية أخرى نجح مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور، فى إنهاء أزمة مستحقات البرازيلى ريكاردو البالغة 465 ألف دولار بعد الاتفاق مع اللاعب على كافة تفاصيل التسوية خلال الساعات الماضية.
واتفق مسئولو الزمالك مع ريكاردو على سداد مستحقاته المالية على مدار عام وتم فتح حساب خاص باللاعب فى أحد البنوك المصرية لوضع مستحقاته فيه للهروب من الحجز الإدارى على حسابات القلعة البيضاء بالبنوك بسبب الدعاوى المقامة من جانب ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق.
وقام الزمالك بتوقيع عقود التصالح مع ريكاردو وتسلم اللاعب صباح أمس الدفعة الأولى من مستحقاته بينما سيتقاضى باقى المبلغ على مدار العام المقبل لتنتهى الأزمة بشكل رسمى ونهائى.