الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يوسف حاجى لـ«روزاليوسف»: كنت واثقاً فى تأهل الفراعنة لموسكو وأتمنى المشاركة مع الأسود بالمونديال

يوسف حاجى لـ«روزاليوسف»: كنت واثقاً فى تأهل الفراعنة لموسكو وأتمنى المشاركة مع الأسود بالمونديال
يوسف حاجى لـ«روزاليوسف»: كنت واثقاً فى تأهل الفراعنة لموسكو وأتمنى المشاركة مع الأسود بالمونديال




أجرى الحوار - محمد عصام


هو أحد عناقيد الموهوبين فى الكرة المغربية والذى ذاع اسمه عقب الجيل الذهبى للأسود فهو لاعب من طراز فريد شق اسمه بنفسه بعيدا عن أخيه مصطفى حاجى.
«روزاليوسف» أجرت هذا الحوار مع يوسف حاجى لاعب نادى نانسى الفرنسى والشقيق الأصغر للأسطورة المغربية مصطفى حاجى ليحدثنا عن آخر أخبارة والعديد من الأخبار فكان لنا معة هذا الحوار:

■ بداية هل تتابع الدورى المصرى؟
- بصراحة أتابعه على فترات بعيدة وأعلم أن الدورى المصرى فيه أندية ذات صيت عالى مثل الأهلى والزمالك كما أن مصر تمتلك منتخبا قويا واجهناه فى العديد من المباريات الافريقية واتمنى له التوفيق فى التأهل لنهائيات كأس العالم.
■ كيف وافقت على تجديد عقدك مع «نانسى» لسنة إضافية؟
- أظن أن عوامل الراحة النفسية فى فريق «نانسى» جد متوفّرة، وبصفتى ابنا للفريق وواحد من عائلته، قرَّرت أن أجدِّد لموسم إضافى لمساعدة الفريق واللاعبين الشباب على الوقوف بشكل قوى فى الدوري، وكذا لأننى أرغب فى أن ألعب على الصعود إلى الدورى الفرنسى الممتاز وإن حصل ذلك، فسيكون أحسن اعتزال للاعب فى سن السابعة والثلاثين.
■ هل تعتقد أنك لا زلت قادرا على العطاء بشكل جيِّد هذه السنة؟
- حقيقة بدأت أحس ببعض العياء والتعب بعد سنوات من الممارسة، وفضَّلت أن أجدِّد عقدى لسنة أخرى من أجل الفريق كما سبق وقلت، وبطلب من إدارته التى تعرفنى حق المعرفة.
■ هل سينهى الاعتزال علاقتك بكرة القدم؟
- هناك عروض من فريقى الحالى للبقاء مديرا فنيا أو مدرِّبا للفئات السنية الصغيرة على الأقل، وأنا بدورى متحمِّس للفكرة وسأشتغل لهذا الغرض، كما ستنطلق مسيرتى من الفريق الذى بدأت فيه، ولما لا لأكون فى قادم السنوات مدرِّبا جيِّدا.
■ كيف ترى وصول منتخب الأسود المغربى لكأس العالم بروسيا؟
- أكيد نستحق التأهُّل إلى كأس العالم فى روسيا سنة 2018 بالنظر إلى ما نتوفَّر علية من مؤهلات بشرية، إذ إن المنتخب يضم إلى صفوفه نخبة من اللاعبين سواء الدوليين أو المحليين يملكون مهارات وتقنيات جد عالية تمكِّننا من التتويج بكأس إفريقيا، وتابعنا جميعا كيف أقصينا بمرارة فى النسخة السابقة أمام مصر فى الدقائق الأخيرة.
■ وهل تحلم بالمشاركة والانضمام للمنتخب فى كأس العالم؟
- بالطبع أحلم بذلك كأى لاعب يتمنى المشاركة  فى كأس العالم وسيكون خير تكريم لى إذا انضممت بالفعل.
■ وكيف ترى مونديال كأس العالم القادم؟
أرى أنه من أفضل النسخ وذلك للمشاركة العربية الكبيرة فى المونديال حيث تشارك مصر والمغرب والسعودية وتونس واتمنى أن يكون لهم دور كبير فى المونديال.
■ علمنا أنك كنت قريباً من العودة للدورى المغربى فما ردك؟
- بالفعل كنت قريباً جدا من العودة للدورى المغربى عن طريق الوداد البيضاوى ولكن لم يتم الاتفاق وذلك لظروف فلدىًّ ثلاثة أبناء يتابعون دراستهم فى مدينة نانسي.
■ ألا يغريك اشتغال شقيقك مصطفى حاجى كمدرب مساعد للمنتخب المغربى لكرة القدم بدورك للعمل فيها؟
- علاقتى بالجامعة جد جيدة ونتواصل بشكل طبيعى كباقى اللاعبين السابقين، واتواصل أيضا مع شقيقى بخصوص جديد المنتخب، وأطمح بدورى يوما ما أن اشتغل مع الجامعة، وأن أساعد بكل ما أملك الكرة الوطنية على التطور، لأننى ابن هذا الوطن وتربطنى معة علاقة حب كبيرة رغم وجودى فى فرنسا لسنوات عديدة.
■ أخيرا كلمة توجهها لعشاقك فى مصر والمغرب؟
- أحب أن أهنئ الشعب المصرى العظيم على وقوفه بجانب منتخبه حى وصل لكأس العالم نفس الشىء أوجه نفس الكلام للمنتخب المغربى وجماهيره العظيمة العاشقة لكرة القدم والتى ساندت منتخبها بكل قوة وكنت واثقاً فى تأهل مصر والمغرب.