الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الإعلام السعودى: إيران زعزعت الأمن فى منطقتنا العربية

وزير الإعلام السعودى: إيران زعزعت الأمن فى منطقتنا العربية
وزير الإعلام السعودى: إيران زعزعت الأمن فى منطقتنا العربية




كتبت - شاهيناز عزام


أكد وزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، الدكتور عوّاد بن صالح العواد، رئيس الدورة الثامنة للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب الإعلام العربي، أن مغامرات إيران السياسية قائمة على تصدير الثورات عوضًا عن تصدير ما يفيد البشرية ويخدم التطور الإنساني، لافتًا إلى أن طهران زعزعت الأمن فى منطقتنا العربية وخلفت ملايين الضحايا.
«العواد» أشار خلال كلمته فى افتتاحية الدورة إلى أن إيران لديها منظومة إعلامية تشمل وسائل إيرانية ناطقة بالعربية، وأخرى تبث من داخل دول عربية، بالإضافة إلى وسائل إعلام دولية تتبنى رؤيتها وتسعى لخدمتها، لتحقيق خروقات فى الوعى العربي، لصالح طهران وأطماعها فى العالم العربي.
«العواد» أكد أن متاجرة إيران بالقضية الفلسطينية، أمر بات مكشوفاً، مضيفًا: «العرب أهل القضية الفلسطينية، والأقدر على التعبير عنها سياسياً وإعلامياً، من أجل حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه التاريخية»، مضيفًا ودورنا الإعلامى كبير فى هذا الصدد، حتى يتحرر الفلسطينيون، من واقعهم الصعب بقيام دولتهم.
وفى السياق ذاته دعا مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، العرب لتنحية كل خلافاتهم، والتركيزعلى التصدى للخطر الأكبر المتمثل فى الإرهاب.
«مكرم» قال خلال كلمته فى الدورة، إن الإرهاب يُمثل خطر حقيقى على كل مواطن عربي، خاصة بعد أن وصل إلى استهداف المصلين فى مساجدهم، بل أنه يمنع حتى إنقاذهم.
رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أضاف أنه: «لايُمكن لأحد أن ينجو من نتائج الإرهاب إلا إذا كنّا يد واحدة» لافتًا إلى أن كل عربى يعتقد أنه إذا ما توافقت مصر والسعودية على خط صحيح فالعالم العربى بمأمن ويستطيع أن يواجه التحديات، موجهًا الشكر للملك سلمان وولى العهد محمد بن سلمان على مواقفهما.
«مكرم» أكد أن الدول العربية الأربع المناهضة للارهاب يجب أن توسع قاعدتها وتشمل جميع العرب؛ لهزيمة الإرهاب باعتباره القضية المصيرية، لافتًا إلى أنه حان الوقت ليتوقف تبرير الأعمال الإرهابية، وعلينا أن ننقذ الإسلام من هؤلاء، وتابع: «لقد قبحوا الإسلام.. ونحن المسلمون الحقيقيون نحن التيار الأغلب».
«مكرم» لفت إلى أن النظام الإيرانى يدعم الإرهاب ولكنه لا يمثل شيئًا أمام وحدتنا.