صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

إسرائيل تشدد حصار غزة بإغلاق معابرها

15 ديسمبر 2017



كتب - محمد عثمان ووكالات


قالت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على غزة إن إسرائيل تشدد الحصار على غزة بإغلاقها معابر القطاع، بدعوى الرد على إطلاق قذائف صاروخية، مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال أغلقت معبرى «كرم أبو سالم» و«بيت حانون» أمس الخميس وحتى إشعار آخر، وهو ما اعتبرته تشديداً للحصار ومضاعفةً لمعاناة غزة.
وقالت اللجنة فى بيان لها إن الإغلاق يمنع دخول مئات الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الأساسية للسكان والقطاع التجارى والبناء وللمؤسسات الدولية، كما أنه يعيق حركة المسافرين المحدودة عبر معبر «بيت حانون» مما يزيد المعاناة، واستمرار التضييق المستمر على جميع أبناء الشعب الفلسطيني.
وأكدت اللجنة الشعبية ضرورة استمرار عمل المعابر دون توقف باعتبارها الشريان الرئيسى للحياة فى غزة، وأن الوضع يزداد تعقيداً مع استمرار الحصار وتأخر الإعمار وإغلاق المعابر وتفاقم المعاناة الإنسانية.
وكانت لجنة إدخال البضائع فى السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة أعلنت أن السلطات الإسرائيلية أبلغتها بإغلاق المعبرين حتى إشعار آخر، وذلك بعد أن أعلن جيش الاحتلال اعتراض قذيفتين صاروخيتين من القطاع فى اتجاه إسرائيل، فيما سقطت قذيفة صاروخية ثالثة جنوب إسرائيل ما أوقع ثلاث إصابات طفيفة.
ويشهد قطاع غزة توتراً تخلله قصف مدفعى وجوى إسرائيلى متكرر بعد إطلاق عدة قذائف محلية على جنوب إسرائيل منذ إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، قبل أسبوع.
من جانب آخر، رفع وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، كتاباً إلى الحكومة لإنشاء سفارة لبنانية لدى فسلطين فى القدس، وقال فى تغريدة له على تويتر: «رفعت كتابا إلى الحكومة لإنشاء سفارة لبنان فى القدس، عاصمة فلسطين، وطرحت على الرئيس الفلسطينى تبادل أراض بين لبنان وفلسطين لهذه الغاية، فوعدنى بالعمل سريعاً لتقديم عقار للبنان فى القدس الشرقية».
فى سياق متصل، قال عضو تكتل التغيير والإصلاح، النائب نعمة الله أبى نصر، إن الموقف الرسمى اللبنانى يؤكد أن القدس هى عاصمة للمسيحيين والمسلمين واليهود، مشيراً إلى أن طرح وزير الخارجية له خلفيات، ومن الممكن أن يقدم حلا بشأن القدس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها

Facebook twitter rss