الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحقيق مع نتنياهو فى قضايا الفساد

التحقيق مع نتنياهو فى قضايا الفساد
التحقيق مع نتنياهو فى قضايا الفساد




أكدت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية بدء التحقيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى قضيتى الفساد «الملف 1000» و«الملف 2000» وذلك للمرة السابعة.
وقال موقع الصحيفة الإسرائيلية، إن عددًا من التقارير الصحفية توقعت أن يتم التحقيق مع نتنياهو، صباح اليوم  الجمعة، دون أن يؤكد الموقع ذلك، ولم تقرر الشرطة الإسرائيلية  حتى اللحظة ما إذا كانت ستوصى المستشار القانونى للحكومة، أفيخاى ماندلبليت، بتقديم لائحة اتهام ضده أم لا.
وحتى اللحظة لم تحقق الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو فى ملف آخر يحمل اسم «القضية 3000»، المتعلق بصفقة شراء غواصات من ألمانيا، لكنها حققت مع مقربين منه، بينهم محاميه الخاص دافيد شمرون.
وأشارت مصادر إلى أن تحديد موعد التحقيق كان بالاتفاق بين إدارة مكتب «نتنياهو» وبين محققى الوحدة القطرية فى «لاهاف 433» التابعة للشرطة، فيما لفتت صحيفة «معاريف» أن رئيس وحدة التحقيق، كورش بر نور، سيواجه نتنياهو بشهادة رجل الأعمال جيمس باكر، وذلك فى أعقاب استجواب الأخير فى أستراليا.
وأضافت الصحيفة أن الشرطة تنوى بذل جهودها من أجل إنهاء التحقيق فى ملف هدايا الرشوة، وذلك فى أعقاب مواجهة نتنياهو، فى التحقيق السادس معه، بشهادات رجل الأعمال أرنون ميلتشين، ومساعدته الشخصية هداس كلاين، وسائقه، والذين أدلوا بتفاصيل بكل ما يتصل بطلبات عائلة نتنياهو لـ«الهدايا»، وإيصالها إلى مسكنه.