الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«دفنو الإعدادية».. محل كشرى!!

«دفنو الإعدادية».. محل كشرى!!
«دفنو الإعدادية».. محل كشرى!!




الفيوم – حسين فتحى


رائحة بصل وزيت وشعرية ومكرونة وأصوات طهيها تنبعث من أقصى غرفة فى مدرسة دفنو الإعدادية التابعة لإدارة أطسا التعليمية قادت الدكتور عادل عبدالمنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم لاكتشاف مطبخ داخل المدرسة يتزاحم عليه التلاميذ لشراء سندوتشات الكشرى.
لم يصدق وكيل الوزارة ما رآه بأم عينيه فى زيارته المفاجئة للمدرسة وبالسؤال عن هذه المهزلة تبين أن سعيد محمد رزق مدير المدرسة اتفق مع المدرس المسئول عن الكانتين لإعداد كميات من طعام الكشرى وبيعه للتلاميذ بسعر 3جنيهات للساندوتش الواحد.   
أمام هذه الواقعة التى أصابته بالاندهاش والوجوم للوهلة الأولى، قال وكيل الوزارة  إن مدير المدرسة والمعلم شركاء فى تجهيز وبيع الكشرى واتخاذه وسيلة للكسب الحرام وتحويل منارة للعلم إلى محل أغذية وأنهما ارتكبا جرما فى حق العملية التعليمية، وصحة التلاميذ حيث يتم إعداد تلك الأطعمة بدون رقابة صحية.
وقرر الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم استبعاد المدير والمدرس المسئول عن «الكانتين» إلى مدرسة البرنس الإعدادية على مدق سلكاوى يربط  بين مصر وليبيا عبر الصحراء الغربية وتبعد عن الفيوم حوالى 45كيلومترا جنوب غرب المحافظة وتشترك حدوديا مع محافظة بنى سويف
كما قرر وكيل الوزارة مجازاتهما بالخصم من راتبيهما 5 أيام.
 فى غضون ذلك نفى مدير المدرسة علمه ببيع الكشرى داخل «كانتين» المدرسة، وهو ما اعتبره وكيل الوزارة «تدليسًا» له وأن المدير يعتبر شريكا فى هذه العملية.