الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مورينيو يعاقب كاسياس على طريقة المعلم وشيكابالا






 
وضع البرتغالى جوزيه موريننيو الدير الفنى لريال مدريد الاسبانى العقده ف المنشار بعد ازمته الشهيره مع الحارس الدولى ايكر كاسياس حرمى عرين المرينجى للدرجه الى بات معها استمرار الثنائى تحت سقف ناد واحد امرا شبه مستحيل .
 
مورينيو فاجأ العالم منذ ثلاثة ايام باستبعاد كاسياس من التشكيلة الاساسية لمباراة مالاجا بالدورى الاسبانى والدفع بالحارس البديل وهو ما جعل الجماهير تشعر بالصدمة .
وكشفت بعض وسائل الاعلام الاسبانية أن قرار جوزيه مورينيو باستبعاد القائد وحارس المرمى المخضرم من التشكيل الأساسى كان «تأديبيا» وليس «فنيا» .
وأشارت صحيفة (آس) المدريدية أن مورينيو بات شديد الاقتناع بأن كاسياس هو «الجاسوس» الذى يسرب أسرار وخفايا الفريق الى وسائل الإعلام.
وكانت تلك الاتهامات قد وجهت إلى كاسياس قبل بضعة أشهر وفقا لتكهنات صحفية، وهو ما رد عليه الحارس العملاق بالمزاح والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعى عبر الفيس بوك، حين كتب تعليقا يقول «نعم..أنا الجاسوس».
وفيما يتعلق بقراره المثير للجدل بالإبقاء على كاسياس على مقاعد البدلاء لأول مرة منذ 10 اعوام والدفع بالبديل أدان، برر مورينيو الاستبعاد بأنه قرار يخص الجهاز الفنى وحده. ومن المعروف ان مورينيو مدرب عنيد وهو ما دفع المدرب البرتغالى لرفض طلب رئيس النادى حول مبررات استبعاد كاسياس فاجاب مورينيو بانه قرار فنى.
واشارت العديد من وسائل الاعلام ان الامر ربما لن يتوقف عند هذا الحد بل ربما يتطور خاصة بعد الاستفتاء الذى اجرته صحيفة ماركا حول مورينيو وظهر ان اكثر من 80 % يؤيدون رحيل المدرب المثير للجدل عن قلعة الميرنجى. وتكهنت وسائل اعلامية بان مورينيو سيواصل استبعاد كاسياس كنوع من العقاب وفى حالة زيادة الضغوط على المدرب من مسئولى مدريد وجماهير النادى سيكون الحل هو رحيل احدهما والاقرب هو مورينيو كما ظهر فى تصريحات المدرب مؤخرا والتى قال فيها « لن تكون نهاية العالم عندما اترك مدريد».
هذا الموقف يذكرنا بما حدث بين شحاتة وشيكابالا عندما تمسك المعلم باستبعاد اللاعب بل ورحيله عن الزمالك بسبب سوء سلوكه الامر الذى ادى فى النهاية لرحيل المعلم .