الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نظافة محافظة الجيزة




 
محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 31 - 08 - 2009

هذا الخلاف الدائر الآن بين محافظة الجيزة وشركة النظافة الإيطالية يجب أن ينتهي فوراً وبأي شكل.. فيما يصرخ أهل الجيزة من تكدس القمامة في الشوارع الرئيسية والفرعية بما تحمله من خطر علي الصحة العامة وتتعالي صرخاتهم يوما بعد يوم دون حسم واضح من محافظة الجيزة وأجهزتها سواء في تعاطيها مع مطالب إضراب شركة النظافة أو في عمل أجهزتها علي رفع القمامة المكدسة.
 

قد يكون لمحافظة الجيزة أسباب تمنعها من التفاهم مع شركة النظافة مثلما قد يكون لشركة النظافة مبررات تجعل موظفيها يضربون عن العمل ويستمرون في الإضراب ولكن في كل الأحوال أهل الجيزة ليست لهم علاقة لا بأسباب هذا أو مبررات تلك ولا ناقة لهم فيها ولا جمل. بل إن حقهم الأصيل هو في الحصول علي خدمة رفع القمامة التي يدفعون عنها مقابلاً شهرياً مضافاً إلي فاتورة الكهرباء سواء تولت أجهزة المحافظة تقديم الخدمة أو كانت واجبة التأدية من شركة نظافة تعاقدت معها المحافظة.

وواقع الأمر الآن يشهد بأن أهل الجيزة يدفعون مقابلاً لخدمة رفع القمامة لا يحصلون عليها من مقدمها وهي الشركة والضامن لتقديمها وهي محافظة الجيزة.. بل هم في حالة معاناة يومية وصلت إلي حد الاستجداء لمحافظة الجيزة وأجهزتها للحصول علي حق مهدر مدفوع الثمن مقدما. ومن ثم أصبح واجبا علي محافظ الجيزة سيد عبدالعزيز تعويض دافعي رسوم خدمة رفع النظافة عن عدم تقديم الخدمة أو علي الأقل المطالبة بالامتناع عن تحصيل رسم الخدمة علي فاتورة الكهرباء إلي أن تعود تأديتها ويسترد أهل الجيزة حقهم المهدر.

ما علاقة المواطن بخلاف محافظة الجيزة مع شركة نظافة؟ والذي قد يستمر لأشهر طويلة وربما سنوات.. ما الذي سيعود علي المواطن من تصريحات هنا وهناك عن استعدادات جهاز المحافظة للنظافة والتجميل وتعاقداتها علي شراء قلابات ''سيارات رفع قمامة''؟ بينما تتزايد تلال القمامة أمام المنازل وفي الطرق المؤدية إليها.

تحركوا وارفعوا المعاناة عن أهل الجيزة أو توقفوا عن تحصيل ثمن خدمة لا تؤدي.