الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

‏cnn تنقل عن قناة «العاصمة» حوارها مع ملكة جمال روسيا ترويجا للسياحة المصرية

‏cnn تنقل عن قناة «العاصمة»  حوارها مع ملكة جمال روسيا ترويجا للسياحة المصرية
‏cnn تنقل عن قناة «العاصمة» حوارها مع ملكة جمال روسيا ترويجا للسياحة المصرية




فى سابقة تعد الأولى من نوعها أذاعت قناة «سى إن إن» الأمريكية الحوار الذى أجرته وانفردت به الإعلامية جيهان منصور على قناة «العاصمة» مع ملكة جمال روسيا للترويج للسياحة المصرية.
أصداء الحوار الذى نقلته المحطة الامريكية الأشهر عالميا عن فضائية «العاصمة» يمثل سابقة فى ان تكون فضائية مصرية مصدرا تنقل عنه cnn وهو ما يمثل خطوة مهمة ومساهمة إعلامية فريدة لإعادة الزخم للسياحة المصرية من جديد.
خصوصا أن زيارة ملكة جمال روسيا إلى القاهرة تزامنت مع اتخاذ الجانب الروسى قرارا باستئناف الرحلات الجوية إلى مصر وهو إحدى ثمار زيارة الرئيس بوتين ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسى الأسبوع الماضى.. وقد اختيرت ملكة الجمال الروسية «لوبيروفا»، للتسويق لمونديال روسيا 2018 بصفتها سفيرة البطولة، وأعربت عن سعادتها بحفاوة الاستقبال التى حظيت بها فى مصر قائلة: «إن لديها مكتبة تحوى أهم الكتب عن تاريخ الفراعنة والأهرامات، وكانت تحلم بزيارة مصر والأهرامات، ليتحول الحوار الذى أجرته «العاصمة» إلى سفير للسياحة المصرية لدى الروس.
كما هنأت خلال حوارها المصريين بصعود المنتخب المصرى إلى كأس العالم، بالاضافة أن مصر ورسيا فى نفس المجموعة، مشيدة بأداء المنتحب ومدى تأهله لكأس العالم فى ظل وجود هداف مثل كابتن محمد صلاح.
وتابعت قائلة: ذات يوم اتخذت قرار الحضور إلى مصر ودعوة المواطنين لحضور كأس العالم، موضحة أن العلاقات بين مصر ورسيا قديمة.
واستكملت حديثها قائلة: فى روسيا نعرف كيفية استقبال ضيوفنا، وهى دولة كبيرة وممتلئة بمختلف الجنسيات، وأنا من مواليد العاصمة الروسية، وهناك تشابه كبير بين الطعام الروسى والمصرى، لذلك حينما جئت إلى مصر أعجبنى الطعام المصرى كثيرا لتشابهه مع طعام بلدى.
وأشارت قائلة: أود مشاركة فيفا فى دعوة المصريين للمشاركة فى بطولة كأس العالم أولا لدعم المنتخب الوطنى ومعرفتى مدى حب المصريين لكرة القدم، وعلى المصريين أن يعلموا أنهم لا يحتاجون لتأشيرة دخول لروسيا لحضور فعاليات كأس العالم، وأنه يكفى أن يكون هناك جواز سفر وتذكرة مباراة وتسجيل بيانات الشخص على الموقع الإلكترونى، لدخول البلاد، ولدينا الكثير من الأشياء التى يمكن أن نتبادلها مثل العلوم والفن والموسيقى مع المصريين.