الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تكريم حبيبة

تكريم حبيبة
تكريم حبيبة




كتبت - فاطمة التابعى

قرر مجلس إدارة منطقة القاهرة لكرة اليد إطلاق اسم اللاعبة الراحلة «حبيبة حسن» على بطولة المنطقة لمواليد 2000 للموسم الجارى 2018/2017 ، ليحصد الفريق الفائز بالبطولة على كأس حبيبة حسن تخليداًلذكرى اللاعبة الراحلة .
وكانت حبيبة حسن ناشئة الأهلى ولاعبة منتخب مصر للناشئات الذى حصد بطولة إفريقيا الاخيرة وتأهل لنهائيات كأس العالم قد وافتها المنية الاسبوع الماضى إصر هبوط حاد ، وكان الكاتب توحيد مجدى لاعب الأهلى ومنتخب مصر السابق قد إقترح إطلاق إسم اللاعبة على بطولة الدورى او بطولة منطقة القاهرة لهذا العام ، وبالفعل استجابت منطقة القاهرة للمقترح.  وعقدت بيسة حسنى المدير الفنى لكرة اليد سيدات بالنادى الأهلى جلسة مع لاعبات فريق ناشئات الأهلى مواليد 2000 والذى يقوده تدريبياً سامح لبيب فى محاولة لإخراج اللاعبات من حالتهن النفسية السيئة عقب فقدان زميلتهن ، وتعاقدت اللاعبات خلال الجلسة على بذل قصارى جهدهن لحصد البطولات الثلاث لهذا الموسم  وهى بطولة الدورى وبطولة الكأس وبطولة منطقة القاهرة ، وإهدائها لروح «حبيبة» ، كما اتفقت اللاعبات مع الجهاز الفنى على القيام بزيارة لأسرة حبيبة عقب انتهاء الموسم مصطحبات معهن كئوس البطولات التى سيحصدنها .
وحرصت لاعبات فريق ناشئات  الاهلى  مواليد 2000 على تخليد ذكرى زميلتهن الراحلة حبيبة حسن أنيس بإرتداء قميص مدون عليه عبارة «لن ننساك يا حبيبة» بالرقم 19 التى كانت ترتديه اللاعبة الراحلة قبل مباراة الجزيرة ببطولة الجمهورية مساء امس.
كما قررت شهد الشواربى لاعبة الفريق ارتداء رقم 19 وهو قميص زميلتها الراحلة بدلا من قميصها السابق رقم 44، تخليدا لزميلتها التى كانت من أقرب صديقاتها .
ولعبت حبيبة حسن أنيس فى فريق الأهلى ومنتخب مصر لكرة اليد مواليد 2000 ، وكانت من أبرز لاعبات جيلها ومشهود لها بالخلق الحسن، وتوجت مع المنتخب فى سبتمبر الماضى ببطولة كأس الأمم الأفريقية للناشئات والتى أقيمت بساحل العاج.
يذكر ان حبيبة حسن هى شقيقة لاعب كرة يد الأهلى السابق على حسن ، وكان مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب قد حضر صلاة الجنازة  على اللاعبة ، كما نعتها منى أمين عضو مجلس ادارة اتحاد كرة اليد والمسئولة عن النشاط النسائى ، وبيسة حسنى المدير الفنى لكرة اليد سيدات بالاهلى وأكدت أن حبيبة من ابرز اللاعبات رغم صغر سنها وعمرها القصير إلا انها حققت نجاحات كبيرة مع الاهلى والمنتخب .
ويعد فريق ناشئات الاهلى مواليد 2000 هو الفريق الابرز بين فرق النادى وتعد لاعباته هن الركيزة الاساسية للمنتخب الوطنى لتلك المرحلة السنية ، ويعول الاهلى واتحاد كرة اليد الكثير على هذا الفريق الذى يطلق عليه بين أروقة النادى الاهلى مستقبل كرة اليد النسائية بمصر.