الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

769 فلسطينيا يعبرون رفح البرى

769 فلسطينيا يعبرون رفح البرى
769 فلسطينيا يعبرون رفح البرى




رفح – مسعد رضوان

لليوم الثانى على التوالى.. استمر فتح ميناء رفح البرى أمس لعبور الفلسطينيين على الجانبين، حيث بلغ عدد العابرين للميناء فى اليوم الأول لافتتاحه 769  فلسطينيا، بينهم 40 مرحلا إلى قطاع غزة من الدول العربية والأجنبية عبر مطار القاهرة الدولى.
حالات إنسانية
وقال مصدر مسئول بميناء رفح البرى: إنه وصل إلى البلاد 529 فردا من الفلسطينيين فى قطاع غزة من الطلاب والمرضى الراغبين فى العلاج وحاملى الإقامات فى مصر وباقى الدول العربية والأجنبية وحاملى الجنسيات الأجنبية وباقى الحالات الإنسانية.
قطاع غزة
ولفت المصدر إلى أنه غادر البلاد إلى القطاع 200 فرد من الجانب المصرى من المرضى العائدين بعد العلاج والعاملين والطلاب القادمين من الخارج والعائدين إلى قطاع غزة وغيرهم من الحالات الإنسانية.
وأشار إلى أنه تم عبور 40 مرحلا لقطاع غزة بينهم 34 فلسطينيا من العاملين والمقيمين فى الخارج والقادمين من الدول العربية والأجنبية عن طريق مطار القاهرة الدولى ممن لا يحملون تأشيرة دخول أو إقامة فى مصر، حيث تم تجميعهم فور وصولهم إلى مطار القاهرة الدولى وتم نقلهم إلى ميناء رفح البرى وإدخالهم إلى قطاع غزة، بجانب تسليم 6 فلسطينيين للسلطات الفلسطينية سبق ضبطهم بعد دخولهم إلى البلاد بطرق غير شرعية.
4 أيام
جدير بالذكر أنه تم افتتاح ميناء رفح البرى استثنائيا اعتبارا من صباح يوم السبت الماضى ولمدة 4 أيام على التوالي، وذلك لعبور المسافرين والحالات الإنسانية من الجانبين بين مصر وقطاع غزة.