الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إخلاء العقارات ذات الخطورة الداهمة فورا

إخلاء العقارات ذات الخطورة الداهمة فورا
إخلاء العقارات ذات الخطورة الداهمة فورا




كتب - بشير عبد الرؤوف

شدد محافظ القاهرة، المهندس.عاطف عبدالحميد، على رؤساء الأحياء باستبعاد أى موظف تحوم حوله شبهات أو سوء سمعة ونقله لوظيفة إدارية بعيداً عن خدمات المواطنين.
ووجه المحافظ للأحياء التى ليس لديها مركز تكنولوجى لخدمة المواطنين بإعداد مكتب لخدمة المواطنين وتلقى طلباتهم باليد واتخاذ الاجراءات اللازمة للمواطن لتأدية الخدمة المطلوبة له بدلاً من انتقاله هو شخصياً بين طرقات الحى والمكاتب لمنع احتكاك طالب الخدمة ومؤديها.
وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء على استكمال حصر العقارات القديمة بكل حى وتحديد القرارات الصادرة لها سواء ترميم أو تنكيس أو إزالة والعمل على تنفيذها، والعقارات الصادر لها قرارات بأنها ذات خطورة داهمة يتم إخلاؤها فوراً من السكان،
وشدد المحافظ على أهمية التصدى للمخالفات البنائية فى المهد وعدم السماح بأى مخالفات جديدة وتمكين المخالف من الاستفادة من مخالفته.
وطالب المحافظ بالاستمرار فى الحملات على المقاهى غير المرخصة بالتنسيق مع شرطة المرافق ورفع عدادات المياه والكهرباء منها وتشميعها مع تحديد اسم حارس على الشمع فى المحضر وفى حالة فض الشمع بدون إذن الحى يتم تفعيل القانون 72 لسنة 2016 بتقديم الحارس للنيابة العامة وتعرضه للحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة مالية لا تقل عن 5 آلاف جنيه ومضاعفتها فى حالة التكرار.
وأشار المحافظ إلى أنه فى إطار منظومة الأكشاك الجديدة التى تعمل عليها المحافظة بتوحيد شكل الكشك بما يليق بالعاصمة ورفع كافة الأكشاك المخالفة وغير المرخصة تم رفع 494 كشكا غير مرخص حتى الآن بواقع 171 كشكا بالمنطقة الغربية و143 كشكا بالمنطقة الشرقية و96 كشكا بالمنطقة الجنوبية، و84 كشكا بالمنطقة الشمالية، مؤكداً سرعة رفع باقى الأكشاك غير المرخصة.