الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحالة «ج»

الحالة «ج»
الحالة «ج»




كتب - سيد دويدار

أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أن الأحداث المتلاحقة التى تشهدها المنطقة تتطلب المراجعة المستمرة وتقييم الخطط الأمنية وتطويرها بما يحقق رؤية شاملة للعمل الأمنى، ويضمن التصدى الحازم لمحاولات بعض الاتجاهات المتطرفة استثمار الموقف الإقليمى لصالح منطلقاتها وأهدافها. وشدد خلال اجتماع حضره مساعدو الوزير والقيادات الأمنية المعنية لاستعراض محاور الخطة الأمنية لتأمين احتفالات المواطنين على ضرورة استمرار توجيه الضربات الاستباقية للتنظيمات الإرهابية وإحباط مخططاتها وملاحقة عناصرها.
وأشار إلى أن المواجهات الامنية الحاسمة مع العناصر الإرهابية فى شمال سيناء، قد تدفع بعض تلك العناصر إلى الفرار ومحاولة التسلل إلى داخل المدن، وهو الامر الذى يتطلب اليقظة والاستعداد الجيد للتصدى لتلك المحاولات. كما شدد عبدالغفار على استمرار ومواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى ملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة ومرتكبى الجرائم، ومداهمة البؤر الإجرامية التى تأوى تلك العناصر وضبطهم، واستمرار توجيه الحملات الأمنية المكبرة التى تستهدف جميع المحافظات لضبط التشكيلات العصابية وتنفيذ الأحكام القضائية، وأن يتواكب مع ذلك اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة للحد من انتشار الجرائم.
ووجه وزير الداخلية برفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى خلال فترة الأعياد المقبلة مشدداً على التواجد الأمنى بالشوارع والميادين لتأمين أماكن الاحتفالات والمنشآت الهامة والحيوية ونشر الدوريات الأمنية بكافة الطرق والمحاور وتعزيز قوات الحماية المدنية ونشر الخدمات المرورية لتسيير الحركة والتعامل مع المواقف الطارئة.
وفى نهاية الاجتماع أعرب عبدالغفار عن ثقته فى تنفيذ رجال الشرطة لعناصر الخطة الأمنية التى وضعتها الوزارة لتأمين المواطنين مؤكداً أن وزارة الداخلية لن تسمح بأى ممارسات من شأنها الخروج على القانون، ولن تتوانى فى التعامل بمنتهى الحزم والحسم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطنين، وكل من يحاول المساس باستقرار الوطن.