الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة دبلوماسية بين لندن ولبنان بعد اغتصاب بريطانية

أزمة دبلوماسية بين لندن ولبنان بعد اغتصاب بريطانية
أزمة دبلوماسية بين لندن ولبنان بعد اغتصاب بريطانية




طالبت الحكومة البريطانية الجهات المختصة فى لبنان بالتحقيق فى مقتل «ريبكا دايكس» الدبلوماسية التى تعمل بالسفارة البريطانية حيث عثرت قوات الأمن على جثتها فى منطقة قرب بيروت.
وكشف التحقيق الأولى أن «دايكس» تعرضت للاغتصاب، ثم تم قتلها ورمى جثتها على الطريق العام فى منطقة «جل الديب» القريبة بقضاء المتن فى محافظة جبل لبنان على بعد 8 كيلومترات فقط من العاصمة اللبنانية.
وأفادت مصادر لصحف عالمية أن  عناصر من الشرطة ورجال الأمن والأدلة الجنائية، حضروا سريعًا إلى مكان العثور على جثتها؛ للتعرف على الملابسات، وبعد معاينة الطبيب الشرعى لجثتها، اكتشف أن مغتصبها خنقها بحبل رفيع.
وعلمت السفارة البريطانية فى بيروت بمقتلها، وأصدر السفير البريطانى لدى لبنان، هيوجو شورتر، بيانًا قال فيه: «إن السفارة بأكملها مصدومة وحزينة بشدة لهذا الخبر، ونتضامن مع عائلة بيكى وأصدقائها وزملائها لهذه الخسارة المأساوية، ويدعم موظفو القسم القنصلى بتقديم الدعم لأسرتها، ونعمل مع السلطات اللبنانية التى تجرى التحقيقات اللازمة».
ونقلت شبكة BBC الإذاعية -عن مصادر بارزة فى الشرطة- أن (دايكس) تعرضت لاعتداء جنسى وخنق، موضحة عن المصادر نفسها، أنها قتلت على الأرجح الجمعة الماضى، وهو ما أكده تشريح لجثتها.