الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حريق خط أنابيب بترول بنى سويف يلتهم «مشتل» ومحاصيل القمح

حريق خط أنابيب بترول بنى سويف يلتهم «مشتل» ومحاصيل القمح
حريق خط أنابيب بترول بنى سويف يلتهم «مشتل» ومحاصيل القمح




بنى سويف - مصطفى عرفة


أسفر  الحريق الذى شب فى خط أنابيب بترول « التبين – المنيا»  على طريق قريتى منشأة الحاج وميانة التابعتين لمركز اهناسيا غرب محافظة بنى سويف عن إصابة عاملين تابعين لشركة البترول بجروح من الدرجة الثانية وتم نقلهما للعلاج فى القاهرة وحالتهما الصحية مستقرة جدًا.
كما أسفر عن  احتراق مشتل للشتلات الزراعية وأشجار الفاكهة وكل المعدات التى تجاوزت المليون جنيه الخاصة بالمواطن شريف محمد حسن من قرية قلها التابعة لدائرة المركز فضلا عن مساحات محدودة من محصول القمح.
ورجحت معاينة المعمل الجنائى أن يكون سبب الحريق وجود تنفيس فى الخط  لفترة طويلة دون التعامل معه من الجهات المسئولة
كان الحريق قد شب فى خط أنابيب بترول بقرية منشأة الحاج التابعة لمركز أهناسيا غرب محافظة بنى سويف
وانتقلت 10 سيارت إطفاء إضافة الى 4 سيارات من الشركة  إلى موقع الحادث للسيطرة على الحريق
و تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن بنى سويف من السيطرة على حريق خط أنابيب بحقل إنتاج بترول بقرية منشأة الحاج مركز اهناسيا بعد اشتعال 3 ساعات دون وقوع خسائر جسيمة.
وفى غضون ذلك دلت التحريات أن تسريبا فى غرفة للتحكم أدى إلى وجود كميات من البنزين الخام على عمق مترين من سطح الأرض ما أدى إلى اشتعال النيران فى الخط والتى استمرت اكثر من 3 ساعات.
 فى حين كلف المحافظ شريف حبيب  كلًا من اللواء عصام العلقامى السكرتير العام واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد وفريق عمل الأزمات والوحدة المحلية باهناسيا بمتابعة أعمال إطفاء الحريق واتخاذ ما يلزم والذين قد توجهوا بالفعل فى تمام الساعة الثانية صباح أمس بعد نشوب الحريق بأقل من نصف ساعة.
وتفقد المحافظ الوضع الراهن لموقع الحريق والذى تمت السيطرة عليه حيث كلف رئيس المدينة بسرعة رفع المخلفات وآثار الحريق بالتنسيق مع شركة البترول  مع المتابعة اللحظية لمستجدات الموقف.
 كما طالب المحافظ مسئولى الشركة بالتنسيق مع فريق أزمات المحافظة بإعداد تقرير مفصل عن ملابسات الحادث وآثاره وآليات وإجراءات عودة  الوضع لطبيعته فى حقل إنتاج البترول.
ووجه محافظ بنى سويف بمتابعة الحالة الصحية لأحد العمال والذى أصيب فى الحريق حيث تم نقله لمستشفى بنى سويف العام فور وقوع الحادث مشدداً على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية للحالة مع موافاته  شخصياً بمستجدات وتطورات الوضع الصحى لهذا المواطن لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة.
ومن جانبه أكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة أنه تم استقبال الحالة وتوفير كافة أوجه الرعاية بداية من الإسعافات الأولية اللازمة مشيرا إلى أن حالته مستقرة صحيا وتم خروج المواطن بناء على طلبه وطلب الشركة.