الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس البورصة يدعو المستثمرين الإيطاليين للاستثمار فى السوق المصرية

رئيس البورصة يدعو المستثمرين الإيطاليين للاستثمار فى السوق المصرية
رئيس البورصة يدعو المستثمرين الإيطاليين للاستثمار فى السوق المصرية




كتب ـ عبدالر حمن موسى


بحث  محمد فريد رئيس البورصة المصرية  مع السفير الإيطالى بالقاهرة جيامباولو كانتينى سبل وآليات تعزيز الاستثمارات الإيطالية فى مصر بشكل عام وفى سوق المال بشكل خاص.
وخلال اللقاء، استعرض رئيس البورصة حزمة الإجراءات الإصلاحية التى شهدتها مصر مؤخرا على المستوى المالى والنقدى والاستثمارى والتشريعى، وآخر التطورات على مستوى سوق الأوراق المالية.
وقال: إن مصر تمتلك  حاليا واحدة من أهم قصص الإصلاح نجاحا فى المنطقة، بعد الإجراءات الإصلاحية الجريئة التى اتخذتها الحكومة والتى لم يكن يتوقعها أحد خلال الـ60 عاما الماضية، ومنها تحرير سعر العملة المحلية.
ودعا رئيس البورصة السفير الإيطالى، لترتيب لقاءات مع صناديق الاستثمار وكبار المستثمرين الإيطالين لعرض مزايا الاستثمار فى البورصة خاصة وأن محفظة الاستثمارات الإيطالية فى البورصة لاتزال ضعيفة قياسا إلى حجم الاستثمارات الإيطالية فى مصر.
وتابع فريد، أن مصر بلد يملك إمكانيات كبيرة للاستثمار حيث يتجاوز سكانه 100 مليون نسمة وبه اقتصاد متنوع، ويقدم فرصا تنافسية وحوافز كبيرة للمستثمرين من القطاع الخاص المحلى والأجنبى، وهو ما يعكسه قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية.
ودعا رئيس البورصة مجتمع الأعمال الإيطالى، لتعزيز استثماراتهم فى مصر، للاستفادة من الفرص الاستثمارية الضخمة المتاحة حاليا فى مختلف القطاعات، بشكل عام، والاستثمار فى البورصة المصرية بشكل خاص، لما تتمتع به من تنوع يضم معظم قطاعات الاقتصاد المصرى.
 وأكد فريد، أن المستثمرين ينظرون إلى مصر على أنها فرص للمستقبل، وهو ما يفسره النشاط الكبير للبورصة حاليا، حيث سجلت صافى مشتريات الأجانب فى البورصة منذ نوفمبر 2016 أكثر من 13 مليار جنيه حتى الآن.
من جانبه، قال السفير الإيطالى جيامباولو كانتينى: إن الأوضاع فى مصر تغيرت للأفضل، ومناخ الأعمال تحسن بشكل كبير مما أدى إلى زيادة الثقة فى مناخ الاستثمار.