الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلقاسى: 100 مليار دولار خسائر ومقتل 10 آلاف بليبيا

بلقاسى: 100 مليار دولار خسائر ومقتل 10 آلاف بليبيا
بلقاسى: 100 مليار دولار خسائر ومقتل 10 آلاف بليبيا




كتبت - مريم الشريف

 

ناقشت الاعلامية ايمان الحصرى، الربيع العربى بعد مرور سبعة اعوام وماذا احدث من تغيرات فى المنطقة العربية، ومن جابنه قال ابراهيم بلقاسى كاتب وصحفى ليبى، خلال لقائه فى برنامج «مساء DMC» على قناة DMC، ان الربيع العربى تسبب فى ان اصبحت ليبيا دولة بلا دولة وبلا حكومة، بالاضافة أنها شهدت 30 ألف غارة من حلف الناتو أدت الى كوارث.
واضاف ان ليبيا فقدت بسبب الربيع العربى مائة مليار دولار خسائر مادية، واكثر من 30 الف انسان تم قتله، موضحا انه يعتبر نفسه من ضحايا الربيع العربى، بعدما قتل عمه فى الحرب، لافتا الانتباه الى ان اليوم كل بيت فى ليبيا به قطعة سلاح.
وتابع قائلا: نحاول اليوم اعادة الاستقرار الى الدولة ونتمنى حدوث ذلك.
 كما اضاف عهد فاضل كاتب صحفى سورى، انه لا علاقة بالمطالبين بالتغيير فى العالم العربى بمصطلح الربيع العربى، وهو تعبير آت من الخارج، مشيرا الى ان الربيع العربى سبقه ربيع آخر فى سوريا شهر اغسطس عام 2000، وحدث من خلال منتديات اقامها عدد من المثقفين السوريين والمعارضين.
كما قال وسام السعيد القيادى بحركة نداء تونس، إن الحرية لا ثمن لها، ومن حسن حظهم ان الثمن فى تونس كان هو سقوط مواطن فقط والذى يعتبر خسارة كبيرة للوطن ولكن لم يخسروا مزيدا من الشهداء.
وعلق اللواء فاروق المقرحى، قائلا: «بلا ربيع بلا غراب، وهذا الذى سمى بالربيع العربى،الامريكان هم من افتعلوه، فهى الثورات البرتقالية التى تنتقل من مكان لاخر، مؤامرة امريكية لتفتيت الشرق الاوسط.