الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«العربى» تطلق مؤتمرها السنوى الرابع للموردين

«العربى» تطلق مؤتمرها السنوى الرابع للموردين
«العربى» تطلق مؤتمرها السنوى الرابع للموردين




كتب - هانى الروبى


أطلقت مجموعة العربى مؤتمرها السنوى الرابع للموردين  بمدينة الغردقة بمشاركة  170 شركة عالمية تمثل 10 دول أجنبية منها اليابان، المانيا، تايلاند، الصين، سنغافورة، ايطاليا،بلغاريا، ماليزيا، الهند، تايوان بهدف جذب  الاستثمارات ودعم الاقتصاد المصرى وتنشيط السياحة بالإضافة إلى جلب أحدث ماوصلت إليه التكنولوجيا العالمية فى صناعة الأجهزة الإلكترونية والكهربائية وذلك بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر و المهندس أحمد عبدالرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمهندس محمد محمود العربى رئيس المجلس التنفيذى لمجموعة العربي.
ووجه اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر كلمته للمستثمرين الأجانب إننا نفتخر بكل كيان وطنى يسهم فى زيادة أعماله التنموية والاستثمارية التى توفر فرص عمل للشباب.. مشيرا إلى أن الصناعة تحتاج إلى مواد خام والمنتج النهائى يحتاج إلى النقل للمستهلك ويعد البحر الأحمر من الشرايين الهامة التى تربط  مصر بجميع  دول العالم.. وأوضح المحافظ أنه يمر من البحر الأحمر 33% إلى كافة دول العالم من حجم التجارة العالمية مؤكدا أن مدينة رأس غارب تنتج 65% من الزيت الخام للبترول كما يتوفر فى البحر الأحمر الرمال البيضاء التى تستخدم فى صناعة الإلكترونيات.
وقال المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن ارتفاع أداء الاستثمار الصناعى المصرى خلال الأشهر الماضية موضحاً أن من أهم أسباب هذا الارتفاع زيادة الاستثمار الأجنبى المتمثل فى شركات عالمية بدأت فعلا العمل بمصر خلال النصف الأول من العام الجارى، ومن المتوقع المزيد من هذه الاستثمارات خلال المراحل القادمة.