الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«برفورم» منصة إبداعية لشباب الإسكندرية

«برفورم» منصة إبداعية لشباب الإسكندرية
«برفورم» منصة إبداعية لشباب الإسكندرية




الإسكندرية ـ نسرين عبد الرحيم


«الاقتصاد الإبداعى» مصطلح قد يكون جديدا على مسامعك، لكنه اتجاه أصبح يطبق الآن فى الاسكندرية, وذلك من خلال مشروع «انعكاس» (منظمة غير هادفة للربح تتبع التضامن الاجتماعى تدعم الاقتصاد الفنى الابداعى بدعم من الاتحاد الأوروبى)، هذا الاتجاه أنشأ حراكا فنيا تشهد «الثغر» حاليا.
«الاقتصاد الإبداعى» يشمل جميع أشكال الفنون الأدائية مثل التمثيل والغناء والاخراج، وتعمل «انعكاس» على توجيه الفرق الفنية المختلفة نحو كيفية ادارة انشطتهم ماليا، وتوفير المساعدات لهم على نجاح مشروعاتهم بهدف دعم الاداء الفنى بالإسكندرية.
وخلال الايام المقبلة ينطلق موقع «برفورم» الإلكترونى المهتم بفنانى وفرق ومنظمات الفنون الادائية، حيث يمكّن الفنانين والفرق من نشر فيديوهاتهم وتبادل الانشطة والافكار عبره، كذلك يمثل منصة للدعاية مجانية لفنونهم، ومن المقرر أن يبدأ الموقع فى العمل مع بداية 2018.
أحمد أبو النصر، مدير مؤسسة «انعكاس» للفنون والتدريب والتنمية، قال: «إن الفكرة هى أن ندرب هؤلاء الفنانين على إدارة شئونهم المالية، وقد دربنا فرقا بالفعل فى ورش متعاقبة وصل عددها إلى 6 ورش، قدمنها مدار السنة».
«أبو النصر»: أوضح «أن هدفنا الأساسى من القصة توسيع رؤية الجمهور المهتم بهم وهكذا سنستمر فى عمل دورات تدريبية مجانية نختتمها بعروض ونقدم لهم دعما ماديا».