الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بارك «الكورى» يودع مصر بلمسة وفاء للنيل

بارك «الكورى» يودع مصر بلمسة وفاء للنيل
بارك «الكورى» يودع مصر بلمسة وفاء للنيل




كتب - علاء الدين ظاهر

 

«أنا شربت كثيرا من نهر النيل وأتمنى أن أعود اليه مرة أخرى بعد تقاعدى»... هكذا اختتم د.بارك جاى يانج مدير المركز الثقافى الكورى بالقاهرة نحو 11 عاما من العمل قضاها فى مصر، والتى بدأت عام 2006 كما قال حينها كان سكرتير أول للثقافة والإعلام بسفارة جمهورية كوريا.
بارك يتمتع بعلاقات طيبة فى مصر خاصة مع الصحفيين والإعلاميين المتابعين للشأن الكورى، ولذلك حرص على دعوتهم على حفل عشاء لتوديعهم بعد انتهاء عمله فى مصر، وقال بارك:قبل عملى ضمن البعثة الدبلوماسية الكورية فى مصر مكثت 13 سنة عملت فيها باحثا للدكتوراه فى جامعة الأزهر.
وتابع: حينها عرفت عبارة «من يشرب من نهر النيل يعود إليه من جديد»، وقد تحقق ذلك لى بالفعل وعدت لمصر مرة ثانية كدبلوماسى ومسئول ثقافى فى سفارتنا، ونجحت معكم فى تعزيز التعاون الثقافى المشترك، وتعريف المصريين بكوريا وثقافتها التى أصبحت لها جمهور كبير من المعجبين فى شتى ربوع مصر.
وأضاف: هناك تقارب كبير بين الثقافتين المصرية والكورية،والمركز الثقافى الكورى فى مصر افتتحناه فى 2014 كأول مركز من نوعه فى المنطقة العربية ولعب - من ذلك الوقت - دورا كبيرا فى مزيد من التقارب بين الشعبين، وأنا الآن اودعكم لكن ذكرياتى فى مصر ستظل حية بداخلى وفى وجدانى.