السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانيون: كشف الوجه القبيح للإدارة الأمريكية

برلمانيون: كشف الوجه القبيح للإدارة الأمريكية
برلمانيون: كشف الوجه القبيح للإدارة الأمريكية




كتب - نشأت حمدى


انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب استخدام الإدارة الأمريكية لحق الفيتو ضد مشروع القرار المصرى برفض تهويد القدس ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس مؤكدين أن أمريكا أظهرت وجها القبيح مشيدين بالدور المصرى فى الدفاع عن القضية الفلسطينية.
قال النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل لجنة الشئون العربية إن مصر أثبتت أمام العالم كلها بأنها تحمل القضية الفلسطينية على عاتقها عندما تقدمت بمشروع لمجلس الأمن لوقف القرار الأمريكى لافتا إلى أن حق الفيتو الذى استخدمته الولايات المتحدة كان متوقعا وذلك استمرارا لمسلسل الألاعبيب الأمريكية التى تهدف من خلالها لتحقيق أهداف اللوبى اليهودى الذى يتحكم فى السياسات الأمريكية.
قال النائب عبدالله لاشين إن الولايات المتحدة الأمريكية أظهرت وجهها القبيح عندما استخدمت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية بمجلس الأمن لحق النقض الفيتو، ضد مشروع قرار مصر الذى يدين ويأسف لقرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الصهيونى ونقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس الشريف.
وأضاف لاشين فى تصريحات لـ«روزاليوسف» إن ما فعلته الولايات المتحدة الأمريكية أمر ليس مستغربا خاصة أن أمريكا دائما تلعب ضد مصالح الغرب وتنحاز للكيان الصهيونى على حساب الحق الفلسطينى مطالبا الشعوب العربية بعدم الإفراط بالتفاؤل بأى رئيس قادم لرئاسة البيت الأبيض لأن السياسات لا تتغير بتغيير الاشخاص.
وأشاد لاشين بالحشد الدولى الكبير الذى انحاز لمشروع قرار مصر حيث وافقت ١٤ دولة على مشروع القانون.
من جانبه قال النائب هانى مرجان إن تصويت 14 دولة لصالح القرار المصري، بمثابة رفض دولى لما فعله الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، واتخاذه قرار احادى الجانب ضرب به الشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدث فى هذا الشأن.
واكد أن مصر حكومة وشعبا ستظل مساندة للقضية الفلسطينية، ولن نقبل سوى بالقدس عاصمة ابدية للشعب الفلسطينى.