الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«بن سحيم»: «تميم» منقلب وسنعود لقطر قريباً

«بن سحيم»: «تميم» منقلب وسنعود لقطر قريباً
«بن سحيم»: «تميم» منقلب وسنعود لقطر قريباً




الرياض - صبحى شبانة

حراك المعارضة القطرية لم يهدأ يومًا منذ إعلان نظام «تميم» عن توجهاته الخبيثة تجاه المنطقة، انتفض كبار الشخصيات القطرية للوقوف فى وجه أمير قطر للحد من تماديه فى الغى، أبرز التحركات التى جدّت على الساحة القطرية اجتماع عقده الشيخ سلطان بن سحيم آل ثانى (الذى يقود المعارضة القطرية) ويعد هذا الاجتماع أول تجمع يضم عددًا كبيرًا من أبناء أسرة «آل ثانى» الذين انضموا مؤخرا إلى صفوف المعارضة القطرية، بعدما فروا من قطر.
اجتماع «بن سحيم» ضم أكثر من ٢٠ شخصية من رموز ووجهاء أسرة آل ثاني، وقد رسم الاجتماع الصورة النهائية وخطط التحرك لوضع حدً لعناد تنظيم الحمدين، ووقف استمراره فى دعم وتمويل الإرهاب.
وقال «بن سحيم» خلال استضافته الاجتماع: «إن ما جرى على أهل قطر من ظلم وجور على يد تنظيم الحمدين جرى علينا كلنا» مؤكدًا أنه قريبًا سيكون فى الدوحة حينما تعود قطر إلى نسيجها الخليجى والعربي.
المعارض القطرى أكد أن الدوحة لن تكون أبداً خنجراً مسموماً فى خاصرة جيرانها، وأن الشعب القطرى سيتحرك فى اللحظة المناسبة حتى تعود قطر إلى محيطها الخليجى والعربي.
واختتم «بن سحيم» كلامه أمام المجتمعين سجلها فى تغريدة نشرها على حسابه فى تويتر «أن تنظيم الحمدين انقلب على النهج الذى وضعه مؤسسو قطر».
من جهة أخري، كشف تقرير أصدره معهد ستوكهولم، أن قطر أصبحت تضم أكبر تجمع للمرتزقة فى العالم، وأكبر مخزن للأسلحة بالشكل الذى يفوق إمكانياتها وقدراتها فضلا عن جغرافيتها، فى إشارة إلى استعدادها للخيار العسكرى لمواجهة دول الجوار المقاطعة.
تجدر الإشارة أن «الدوحة» وقعت مؤخرًا عددًا من الاتفاقيات مع الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا ضاعفت بها قواتها الجوية من ١٢ طائرة الى اكثر من ١٥٠ طائرة من البوينغ اف - 15 كى ايه والرافال.