الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مذكرة تفاهم لـ«تحالف ستار» مع Air China

مذكرة تفاهم لـ«تحالف ستار» مع Air China
مذكرة تفاهم لـ«تحالف ستار» مع Air China




كتب - أحـمـد ســنـد


 شاركت مصر للطيران، الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية، والعضو الحادى والعشرين فى تحالف ستار العالمي، فى اجتماع المجلس التنفيذى للتحالف والذى عُقد مؤخراً بالعاصمة الصينية بكين، حيث شهد المجلس توقيع مذكرة تفاهم بين كل من تحالف ستار، وشركة AIR CHINA، أحد الأعضاء بالتحالف، والمطار الدولى بالعاصمة بكين حيث اتفق الأطراف على تعزيز سبل التعاون فيما بينهم لتحويل المطار الدولى بالعاصمة بكين إلى مطار محورى والذى بدوره سيسهم، فى المستقبل القريب، فى تحسين تجربة السفر لدى عملاء التحالف والشركات الأعضاء.
شارك من مصرللطيران صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران ومحمد العبادى رئيس قطاع التحالفات الدولية .
وقال صفوت مسلم : «إن أى خطوة تخطوها الشركات الأعضاء فهى بالتأكيد ستصب فى مصلحة التحالف وشركاته الأعضاء وبما يخدم استراتيجيته نحو التطوير وتوفير خدمات أفضل لعملائه حول العالم. لذا يسعدنا أن نشهد هذا التعاون الوثيق بين تحالف ستار وشركة AIR CHINA ومطار BCIA الدولى بالعاصمة بكين، الأمر الذى حتماً سيعود بالنفع على الطرفين كما هو الحال على التحالف ستار تحديدًا فى مثل هذا السوق الحيوى وفى ظل التطور السريع والمتلاحق والغزو التكنولوجى الذى تشهده صناعة النقل الجوى فى الآونة الأخيرة».
«تعد العاصمة الصينية بكين من أهم المدن المحورية التى دعمت شبكة التحالف. كما أنه بتدشين مطار ثانٍ بمدينة داشينج بالعاصمة بكين، يؤكد من أهمية بكين كمدينة محورية من خلال تشغيل رحلاتنا عبر مطار بكين الدولى.
لذلك تعد هذه المذكرة نواة وحجر أساس لأفضل تجربة يمكن تقديمها لعملاء التحالف فى هذه البؤرة من العالم بخلاف ما هو متوقع من نمو متطرد فى حركة السفر عبر العاصمة بكين،» صرح بذلك Christian Draeger نائب رئيس التحالف لخدمة العملاء.
ومن جانبه، صرح Zhao Xiaohang – نائب رئيس AIR CHINA قائلاً: «احتفالاً بمرور عشرة أعوام على انضمام الشركة لتحالف ستار، فإنه يسعدنا أن نُمثل التحالف ونقوى ونضيف من تواجده فى القارة الآسيوية من خلال التعاون مع المطار الدولى بالعاصمة بكين وتحويله إلى مطار محورى يخدم جميع الشركات الأعضاء التى تعمل تحت سقف المطار.»
«إن هذا الاتفاق سيعود بالنفع على جميع الأطراف،» صرح بذلك Du Qiang، نائب رئيس المطار الدولى بالعاصمة بكين، مضيفًا: «أن تعاملنا والتزامنا مع تحالف ستار العالمى والسير وفقاً لسياسته واستراتيجيته ستمكننا من تقديم خدمة مشتركة ومتميزة لعملائنا من المسافرين.»
يذكر أنه بموجب مذكرة التفاهم هذه، ستتعاون الأطراف الثلاثة على تحويل جميع الرحلات العاملة بمطار بكين للعمل تحت سقف صالة ركاب واحدة بنفس المطار وهو مــــــا سيسهم بقدر كبير فى تفعيل التحـــــــــــالف لخدمـــــــاته الإلكترونية والمميكنة مثل إنهاء إجراءات السفر قبل الوصول إلى المطار وخدمة تسليم حقائب السفر بالمطارات وخدمة طباعة كارت الحقائب قبل الوصول إلى المطار.
بخلاف سهولة إجراءات السفر وإيجاد الحلول والبدائل التى تجعل من السفر تجربة مريحة وممتعة... وكذلك العديد من الخدمات والمزايا التى ستعود بالنفع على جميع الأطراف سواء العملاء فى المقام الأول،