الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عدو التلات خشبات!

عدو التلات خشبات!
عدو التلات خشبات!




كتبت -  خلود عدنان

 

دائما ما تثير الطريقة الأمثل لإيقاف خطورة الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة جدلا كبيرًا فى أوساط كرة القدم من حين إلى آخر، إلا إن أحدا لم يصل إلى صيغة ناجحة دائمة فى هذا الصدد سواء من اللاعبين أو المدربين.
وكشف نجم برشلونة الإسبانى بنفسه عن شفرة إبطال مفعول خطورته وسحره، والتى تتمثل فى القائمين والعارضة. ويوضح ما حدث فى مباراة برشلونة الأخيرة فى الدورى الإسبانى يوم الأحد الماضى أمام ديبورتيفو لا كورونيا مدى نجاح هذه الشفرة، فقد سدد النجم الأرجنتينى ثلاث كرات ارتطمت فى القائمين والعارضة، بالإضافة إلى إهداره لركلة جزاء.
وفاز برشلونة بهذه المباراة التى جاءت فى إطار المرحلة 16 من مسابقة الدورى الإسبانى برباعية نظيفة.
وظهرت علامات العبوس على وجه ميسى أثناء خروجه من المباراة لتعكس سوء الحظ الذى لازمه، والذى حاول تغييره بالتصدى لركلة الجزاء وعدم تركها لصديقه لويس سواريز ليسجل هدفه الثالث «هاتريك» فى اللقاء، ولكنه أخفق فى هذا أيضًا.
وتعتبر تسديدات ميسى الثلاث فى القائمين والعارضة فى تلك المباراة امتدادا لإحصائية غريبة ومبالغ فيها بشكل كبير فى الوقت نفسه، فقد وصلت تسديدات قائد منتخب الأرجنتين المرتدة من القائمين والعارضة هذا الموسم إلى 14 تسديدة.
وكانت 12 تسديدة من هذه التصويبات فى مسابقة الدورى الإسبانى التى سجل خلالها ميسى 14 هدفا حتى الآن، مما يعنى أنه لو كان قد تمكن من الهبوط قليلا بهذا العدد من التسديدات المهدرة لوصل عدد أهدافه إلى رقم مخيف.
يذكر أن ميسى سدد 74 مرة فى «الخشبات الثلاث» فى الدورى الإسبانى منذ انطلاقته مع الفريق الأول لبرشلونة فى نوفمبر 2003.