الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخشت: لن يمنع طالب غير قادر على تسديد المصروفات من دخول الامتحانات

الخشت: لن يمنع طالب غير قادر على تسديد المصروفات من دخول الامتحانات
الخشت: لن يمنع طالب غير قادر على تسديد المصروفات من دخول الامتحانات




كتبت - شيماء عدلى


أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي، أنه تقرر تدشين غرفة علمليات لمراقبة الامتحانات بالمعاهد الفنية يوميا، ورصدها، موضحا أن هناك عقوبات رادعة حال تجاوز الطلاب قواعد الامتحانات.
وشدد عطا لـ«روزاليوسف» أنه تم التنبيه على الطلاب بعدم اصطحاب أجهزة التليفون المحمول فى اللجان حتى لا يتعرضون للمساءلة القانونية، كما ستتوجه لجنة الضبطية القضائية لمتابعة سير أعمال الامتحانات بالمعاهد.
من جانبه أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه لن يُمنع طالب غير قادر على تسديد المصروفات الدراسية من دخول امتحانات الفصل الدراسى الاول.
فى سياق متصل بدأت كلية الآداب بجامعة عين شمس امتحانات الفصل الدراسى الاول وتم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بأعمال الامتحانات من تهيئة قاعات الامتحانات واللجان وإعلان الجداول وأرقام الجلوس، فضلاً عن توفير أطباء من المركز الطبى بالكلية للاطمئنان على الحالة الصحية لطلاب اللجان الخاصة واللجان الاعتيادية بالإضافة إلى تعزيز قدرات أفراد الأمن والدفاع المدنى لمواجهة أى طوارئ قد تحدث وتم تعليق إرشادات الامتحانات للطلاب وقائمة المحظورات داخل اللجان، والتى يأتى فى مقدمتها التليفون المحمول ومنع اصطحابه داخل اللجان.
ولاول مرة تم تركيب كاميرات مراقبة فى مبنى الامتحانات بكلية الحقوق، وتواجد سيارة اسعاف وسيتم حرمان الطالب من فصل دراسى كامل فى حالة ضبطه بالمحمول داخل اللجنة، وعدم اخراج اى طالب قبل انتهاء الموعد المحدد إلا فى حالة التلبس بالغش ومن ينسب إليه الاخلال بنظام اللجنة، يتم التحقيق معه لاحقا بمعرفة عميد الكلية ولا يتم إخراجه من اللجنة.